رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غلق 7 منشآت طبية ومعامل تحاليل مخالفة بالدقهلية

الدكتور ايمن مختار
الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية
Advertisements
أصدر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، قرارا بالغلق الإداري لـ 7 منشآت وعيادات ومراكز طبية ومعامل تحاليل بمراكز شربين و بلقاس و نبروه و مدينة المنصورة.


حملة مكبرة
جاء قرار المحافظ بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بشأن الحملة المكبرة للمرور الميداني لإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة بالتنسيق مع  إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالدقهلية.

مخالفات طبية
وقامت الحملة بالمرور على منافذ تقديم الخدمة الطبية الخاصة بالمراكز والمدن المشار إليها للتأكد من التزام المنشآت الطبية بالاشتراطات والقواعد المنظمة للعمل في مثل هذه المنشآت وتثبت مخالفة المنشآت التي تقرر غلقها  لأحكام القوانين المنظمة لعمل المنشآت الطبية الخاصة وإدارتها بدون ترخيص ووجود عديد من المخالفات بها.

تطبيق القانون
و وجه محافظ الدقهلية لوكيل وزارة الصحة باتخاذ كافه الإجراءات القانونية حيال المخالفين مشيرا لأهمية تكثيف حملات المرور والتفتيش على كافه المنشآت الطبية الخاصة  و الصيدليات و مخازن الأدوية بنطاق المحافظة حرصا على صحة و حياة المواطنين وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حفاظا على حقوق الدولة والمواطنين.

خبر آخر
شهد مركز ومدينة بني عبيد بمحافظة الدقهلية حملات مكثفة تمكنت من إحالة 84 من العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية ومراكز الشباب والجمعيات الزراعية والوحدات البيطرية في الدقهلية  للتحقيق

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إحالة 84 من العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية ومراكز الشباب والجمعيات الزراعية والوحدات البيطرية المتغيبين عن العمل وتاركي العمل بدون إذن للتحقيق بالشئون القانونية بديوان عام المحافظة..

محافظ الدقهلية 
جاء قرار محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه باسم الشريف مدير عام التفتيش والمتابعة بديوان عام المحافظة وذلك بنتائج حملات المرور الميداني على كافة وحدات قطاعات الخدمات والمرافق بنطاق مدينة ومركز بني عبيد وذلك للوقوف على مدى انتظام العمل بها ،تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية وبإشراف ومتابعة الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية وذلك حرصا على تقديم خدمات متميزة للمواطنين في كافة المجالات وقطاعات المرافق والخدمات من خلال متابعة الأداء وتحقيق الانضباط والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومكافأة المجدين ومعاقبة المقصرين..

مستشفيات والوحدات الصحية 
هذا وقد أوضح التقرير إحالة 63 من العاملين والأطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية في كل من قرى ميت عدلان والصلاحات وغازي مصبح ومبارك وابو المعاطي الباز وطلمبات بني عبيد .

مراكز الشباب والإدارات البيطرية 
كما تم إحالة 3 من العاملين بمراكز الشباب في قرى الصلاحات وطلمبات بني عبيد كما وجدت أثناء المرور مراكز شباب ميت عدلان ومبارك وابو المعاطي الباز مغلقة، كما وجدت الإدارة التموينية ببني عبيد ايضا مغلقة كما شمل التحقيق عدد3 من العاملين بالجمعية الزراعية بالصلاحات وميت عدلان وكذا  15 من العاملين بالإدارة البيطرية بميت سويد وميت فارس..

إحالة للتحقيق 
وقد وجه محافظ الدقهلية بسرعة إحالة التقرير إلى الشئون القانونية بالمحافظة لإجراء التحقيقات في حالات الغياب وحالات ترك العمل ومسئولي الوحدات التي وجدت مغلقة في أوقات العمل الرسمية.

جاء ذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتصدي لكافة أشكال الفساد بجميع مواقع العمل، وتوفير احتياجات المواطنين وتلبية مطالبهم.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية