رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وصفات طبيعية لعلاج صداع الرأس

الصداع
الصداع
Advertisements
يواجه العديد من الأشخاص الشعور بالصداع المُزمن نتيجة العديد من الأسباب التي من أهمها استخدام المُتعدد للأجهزة الإلكترونية، التعرض لأشعة الشمس الحامية والضارة، قلة تناول المياه، السهر لفترات طويلة طوال الليل وغيرهم العديد من الأسباب فما هي أبرز النصائح التي يُرشدنا إليها المُتخصصون للتخلص من مشكلة الصداع المُزمن؟ هذا ما تُحدثنا إليه خبيرة التغذية آية حسني من خلال السطور التالية:

ـ تناول كميات من الماء لعلاج الجفاف الذي قد يكون هو السبب.
ـ أخذ حمام دافئ أو وضع كمادات دافئة عند مؤخرة الرأس، كما يمكن الاعتماد على الحمام البارد أو الكمادات الباردة.
ـ الابتعاد عن التعرض للأشعة الصادرة من الأجهزة الكهربائية مثل: الحاسوب، والهواتف الذكية.
ـ الابتعاد عن الأغذية السكرية التي تحتوي على السكر الاصطناعي.
ـ استخدام محلول من بودرة الفلفل الأحمر في الماء بشكل جيد للتأكد من ذوبانه وعدم تجمعه أسفل الكوب، ومن ثم أخذ قطنة وغمسها بالمحلول، ووضعها على مداخل الأنف.

ـ استنشاق خل التفاح، من خلال إضافة ثلاث ملاعق من خل التفاح إلى قدر يحتوي على الماء، ومن ثم وضعه على النار، وعندما يبدأ الخليط بالغليان يقرب الوجه ويتم استنشاق البخار المتصاعد، ومن الأفضل تغطية الرأس بمنشفة من أجل حصر البخار المتصاعد، كما يمكن تغطيس كمادات بالمحلول المغلي ووضعه على الجبين والصدغين لمدة ثلث ساعة.
ـ تناول كوب من منقوع ثلاث شرائح من الزنجبيل الطازج وتركه لمدة نصف ساعة تقريباً وهو مغطى، ويمكن استخدام الزنجبيل البودرة بدلا من الطازج إذا لم يتوافر.
ـ تناول المشروبات الدافئة مثل، مشروب النعناع أو اليانسون، فهي تعد من المشروبات المهدئة، ويمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى الشاي أو الماء الدافىء.
ـ الابتعاد عن مضغ اللبان، أو تناول العصائر، والمثلجات والآيس كريم، والأغذية الغنية بالملح، أو عالية السعرات الحرارية، فجميعها تزيد الصداع.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية