رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يورو 2020.. دي بروين على رأس قائمة بلجيكا لمواجهة الدنمارك

دي بروين
دي بروين
Advertisements
توجه كيفن دي بروين برفقة منتخب بلاده بلجيكا، اليوم الأربعاء، إلى كوبنهاجن، التي تحتضن مباراة الفريق أمام نظيره الدنمارك في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).


العودة من الإصابة
والتقطت صور لدي بروين لدى مغادرة المعسكر مع المنتخب، لكن لم يكن هناك أي إعلان رسمي عن سفر اللاعب إلى الدنمارك أو مشاركته في المباراة المقررة غدا الخميس.

وكان دي بروين قد تعرض لكسور في الوجه خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي خسرها مانشستر سيتي أمام تشيلسي في مايو الماضي، وغاب اللاعب عن المباراة الأولى للمنتخب البلجيكي في يورو 2020 والتي فاز فيها على نظيره الروسي 3 / 0، ولم يسافر حينها مع الفريق إلى سان بطرسبرج.

وتجدر الإشارة إلى أن دي بروين عاد إلى تدريبات المنتخب البلجيكي، أمس الأول.

رقم سلبي لأول مرة
ووفقًا لشبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن هوميلز أصبح أول لاعب ألماني يسجل هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه على مدار تاريخ البطولة الأوروبية.

وخلال 12 مباراة فقط في النسخة الـ 16 من يورو 2020 سُجلت 3 أهداف بنيران صديقة، بعدما أحرز التركي ميريح ديميرال والحارس البولندي فويتشيك تشيزني هدفين عكسيين في مستهل البطولة.

رقم سلبي
وبذلك، شهدت نسخة 2020، أكبر عدد من الأهداف العكسية على مدار التاريخ بالتساوي مع النسخة الماضية (2016)، بواقع 3 أهداف.

رقم تاريخي
وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن منتخب البرتغال هو أول منتخب عبر تاريخ البطولة الأوروبية يتمكن من تسجيل 3 أهداف في آخر 10 دقائق من المباراة. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية