رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم أكل العنب في المنام وعلاقته بالمال والسلطة

تفسير حلم أكل العنب
تفسير حلم أكل العنب في المنام
Advertisements
هو من الفواكه التي يحبها الإنسان كثيرا وتعد من فاكهة الجنة حيث ذكر في القرآن الكريم "حدائق وأعناب "فالعنب من الفواكه المفيدة والمغذية والتي تحتوى على عناصر كثيرة مهمة للإنسان فهي تمده بالبوتاسيوم والكالسيوم وكثير من العناصر والمعادن الأخرى ومهم ومفيد للوقاية من الشيخوخة وهشاشة العظام ويساعد على الهضم ومقو عام للجسم ويجدد خلايا الدم وفوائده عديدة جدا كغذاء ودواء وكذا لتجميل البشرة والعناية بالشعر ولقد ذُكر العنب في القرآن  الكريم في آيات عديدة على أنه من فاكهة الجنة ولرؤية العنب فى المنام العديد من التفسيرات المختلفة.


 تفسير حلم أكل العنب في المنام
من يرى في المنام  أنه يأكل العنب فإن ذلك يدل على الخير الكثير والمال والسلطة وعلى الصحة الجيدة والحياة الرغدة المنعمة وتعتبر بشرى سارة لمن يرى العنب في منامه سواء كان أحمر أو أخضر أو أسود.
تفسير حلم أكل العنب في منام العزباء
إذا رأت العزباء فى منامها أنها تأكل عنب أخضر يدل ذلك على وجود علاقة عاطفية تُكلل بالزواج وهذا الزوج يكون له مركز وسلطة ومن أصحاب النفوذ والأموال وتحمل لها هذه الرؤية البشرى السارة، وأما إذا رأت أنها تأكل العنب الأسود فى المنام دل ذلك على زواجها من شاب وسيم وسوف تعيش معه حياة هادئة ومستقرة.


تفسير حلم أكل العنب في منام الرجل
إذا رأى الرجل في المنام  أنه يأكل العنب دل ذلك  على الرخاء والخير الكثير والشفاء من الأمراض فقد أكل نوح عليه السلام من شجرة العنب عندما كان مريضاً بداء الدرن(السل الرئوي) فقد وجهه الله إلى الأكل من شجرة العنب حتى يشفى من مرضه وكسب المال الحلال.

تفسير حلم أكل في منام المتزوجة
وإذا رأت المتزوجة في المنام أنها تأكل عنب أسود دل ذلك على استقامة حياتها الزوجية وان لها رأي وحكمة وأن زوجها يحترم رأيها ولا يبدأ مشروع إلا بمشورتها ورأيها, وإذا رأت المتزوجة في المنام انها تأكل العنب الاخضر دل ذلك على الخير الكثير فى المال والأولاد, وكذلك يدل على الشفاء من الأمراض والوقاية منها.

تفسير حلم أكل العنب في منام الحامل
 إذا رأت الحامل في المنام انها تأكل العنب يدل ذلك على ولادتها بسلامة وأمان ولكن تختلف تفسير الرؤية على حسب لون العنب، فلون العنب الأسود يدل على ولادة مولود ذكر, والعنب الأحمر والأخضر والأبيض يدل على ولادة أنثى ورؤيتها تدل على اقتراب موعد الولادة مع قدوم خير كثير لها وللمولود.

تفسير حلم عناقيد العنب في المنام
أما من يرى في المنام  عناقيد العنب فقط وهي تتدلى بغزارة بي الأوراق يدل ذلك على وصول صاحب الحلم عما قريب إلى مراكز بارزة وسوف تكون قادراً على منح السعادة للآخرين.

وإذا رأت العزباء في المنام عناقيد العنب يدل ذلك  على تحقيق أكثر رغباتها اتقاداً.

إذا رأت أنها تمتطي ظهر حصان وتجتاز شجيرات العنب المسكي وأنت تقطف وتأكل بعض ثمارها فإن هذا يعني وظيفة مريحة وتحقيقاً للرغبات الكبيرة.

 ومن رأى أنه يعصر عنبا في معصرة وهو وأهله يباشرون ذلك فإنه حصول منفعة من ملك حتى يعم عياله والناس يحسدونه، وإن لم يكن الرائي أهلا لذلك فإنه تحصل له منفعة من رجل جليل القدر. وقال جعفر الصادق رؤيا العنب الأسود والأبيض في وقته وفي غير وقته يؤول على أربعة أوجه أولاد وعلم وفرائض ومال، وعصيره أيضاً على ثلاثة أوجه مال فيه خير وبركة وسعة وخلاص من قحط وبلاء لقوله تعالى ” فيه يغاث الناس وفيه يعصرون ” . وقيل رؤيا العنب الأبيض في وقته نضارة الدنيا وحسنها وفي غير وقته مال يناله على كثرة الأمطار ليلا ونهارا.
ومن رأى حصرماً وأراد قطفه فإنه يستعجل بطلب الرزق ولا يحصل له لما قاله العارفون: من طلب شيئا بغير أوانه عوقب بحرمانه، وربما دل على الحصرم على المرض والهم، وقيل الحصرم مال في غير أوانه فمن رآه يؤول ببعد مطلوبه ولكن يرجى له القضاء. ومن رأى عجم العنب فإنه يؤول بمال مكروه فليعتبر الرائي في ذلك بما يراه وما يقصه من رؤياه والله أعلم.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية