رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تصدير 8400 طن ملح إلى لبنان عبر ميناء العريش البحري

ميناء العريش البحري
ميناء العريش البحري
Advertisements
أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس، عن تواصل تصدير المنتجات السيناوية إلى الخارج عبر ميناء العريش البحري.  


واستقبلت الميناء السفينة FK HATICH التى ترفع علم كومورس والمتجهة إلى لبنان بحمولة 5400 طن ملح، حيث يبلغ طول السفينة 107 متر وغاطس 6.5 متر ، كما استقبل الميناء السفينة LILI التى ترفع علم سانت كيتس والمتجهة أيضاً إلى لبنان بحمولة 3 آلاف طن ملح و يبلغ طولها 81.5 متر وغاطس 6.5 متر .



وبوصول وشحن هذه السفن، فإن ميناء العريش البحري التابع للمنطقة الاقتصادية قد سجل دخول 21 سفينة بعد إعادة تشغيله، والعاشر من نوعهما لتصدير الملح إلى السوق الخارجية ، ليصبح إجمالي ما تم تصديره من الملح عبر ميناء العريش أكثر من 47 ألف طن . 

من جانبه استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينة MILLAC التى ترفع علم جزر القمر  بطول 96 متر وغاطس 7 متر لتفريغ  5900 طن رخام بالميناء، كما استقبل الميناء السفينة ARINDA JOY التى ترفع علم بهاما بطول 116 متر  وغاطس 7.6 متر لتفريغ 6800 طن رخام بالميناء. 

و يجري التنسيق بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.

يذكر ان المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قال إن ميناء العريش من المواني الهامة للغاية، وله موقع فريد ومتميز على البحر المتوسط، ويكمل مجموعة المواني المصرية المتميزة على البحرين الأحمر أو المتوسط، ولا سيما مواني الإسكندرية والدخيلة ودمياط وشرق وغرب بورسعيد والعريش، لافتا أن ميناء العريش يربط قارتي آسيا وأوروبا.

وأكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن تطوير ميناء العريش البحري وتوسعته، يفتح آفاقا جديدة للتنمية في شمال سيناء، مؤكدًا على أنه من خلاله سيتم التصدير مختلف دول العالم.

وقال المحافظ إن إعادة افتتاح الميناء خطوة كبيرة لاستكمال ميناء الصيد، وعودة الصيد مرة أخرى في ميناء العريش البحري، مؤكدًا على أن ميناء العريش البحري، يعد أحد المشروعات التنموية الكبري، التي يتم تنفيذها في محافظة شمال سيناء. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية