رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طريقة عمل الكنافة بالكريمة

الكنافة بالكريمة
الكنافة بالكريمة
Advertisements

الكنافة هي الحلوى الرسمية فى شهر رمضان المبارك، يعشقها المصريين بجميع أنواعها، ويتم تناولها عقب الإفطار مباشرة، وعادة تحضر فى المنزل.



الكنافة بالكريمة من أنواع الحلوى الشرقية، التي يسهل تحضيرها فى المنزل، وهى حلوى أساسية فى شهر رمضان المبارك لدى المصريين، لذلك تكثر عملية البحث عن طريقة عمل الكنافة بمختلف الوصفات.

اذا كنتِ من عُشاق تناول الكنافة بالكريمة عليكِ بمُتابعة المكونات وطريقة التحضير.

مكونات الكنافة
نصف كيلوجرام من عجينة الكنافة الجاهزة.
كوب من السكر المطحون ناعماً.
كوب من السمنة الذائبة.

مكونات الكريمة
كوبان من الحليب.
ملعقتان كبيرتان من النشا.
نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا.
سكر مطحون ناعم حسب الرغبة.
فستق حلبي مقطع (للزينة).



مكونات الشربات:
كوب من الماء.
كوب من السكر.
ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة عمل الكريمة
وضع الحليب، والنشا، والسكر البودرة، والفانيلا في وعاء وتحريكه جيداً بمضرب شبك، حتى يذوب النشا.
وضع الخليط على نار متوسطة الحرارة، وتحريكه بشكل مستمر حتى لا يتشكل لدينا تكتلات، وإلى أن يصبح الخليط غليظاً، نرفع القدر عن النار، وترك الخليط حتى يبرد.

طريقة عمل شربات الكنافة
وضع الماء، والسكر على النار وتركهم حتى الغليان، تحريك خليط الماء والسكر وإضافة عصير الليمون وتركه حتى يتماسك، ثم نرفعه عن النار حتى يبرد.

طريقة عمل الكنافة
وضع الكنافة في وعاء وإضافة السكر، والسمنة، وتقليب الكنافة وفركها بواسطة اليدين بشكل لطيف حتى لا تتكسر الكنافة، وتوزيع السكر والسمن جيداً.

تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ودهن صينية التحمير بالسمنة الذائبة، فرد ثلثي كميّة عجينة الكنافة في صينية التحمير حتى تغطي القاع والحواف جيداً.

ضع الكريمة على سطح الكنافة في صينية التحمير، وتوزيعها بواسطة ملعقة طعام بهدوء وروية مع مراعاة عدم وصولها إلى الحواف حتى لا تحترق.

وضع الكمية المتبقية من الكنافة على الكريمة بهدوء وحذر لمنع تسرب الكريمة إلى حواف الصينية، وضع صينية الكنافة في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية حتى يصبح لونها ذهبياً من القاع والحواف، وتتماسك الكريمة.

تحمير سطح الكنافة إلى أن يصبح ذهبي اللون، ثم إخراج الصينية من الفرن، سكب القطر على الكنافة وهي ساخنة، وتزيينها بالفستق الحلبي المقطع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية