رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الذبح فى المنام وعلاقته بالفرج والخير وعلو المكانة

تفسير رؤية الذبح
تفسير رؤية الذبح فى المنام
Advertisements
كثير من الأشخاص يكرهون منظر الذبح  ولا يحبون رؤيته فهو بالنسبة لهم منتهى القسوة والعنف وإن كان الأطفال ينتظرون كل عيد أضحى رؤية الذبيحة وهو يقوم الجزار بذبحها ولكن النساء لا تحب رؤية ذلك حيث يقال عنهم قلوبهم ضعيفة ويصاب بحالة من التوتر والقلق من يري الذبح في المنام بل تسبب لمن يري ذلك حالة من الخوف.


تفسير رؤية الذبح في المنام 


ذكر عبد الغنى النابلسى فى كتابه "تعطير الأنام فى تفسير الأحلام" أن رؤية الذبح فى منام تدل علي  الابن العاق والظلم وقول الزور والبهتان ، وغير محمود مطلقا رؤية الرائى لنفسه يذبح ولا يحمد تفسيره وعلى من يرى ذلك أن يستعذ بالله ويستغفره ويكثر من الدعاء. 

تفسير رؤية ذبح أشخاص مجهولين 


من يرى في المنام أنه يقوم بذبح أشخاص مجهولين لا يعرفهم يدل ذلك على منفعة أو أمر يصيبه الرائى بالخير.

 وأما من يري في المنام أنه يذبح شخص معروف  كأن يكون من الأقارب أو الأهل يدل ذلك علي الخير والصلاح، والذبح مال.

ومن كان مسجونا ورأي في المنام أنه يذبح دل ذلك علي فرج وسراح وذبح الخائف أمان واطمئنان، وذبح الأسير حرية، وذبح الغنى أو التاجر أو رجل الأعمال يدل على الرفعه وعلو الشأن.
 
تفسير رؤية ذبح شخص يعرفه فى المنام 

 من يري في المنام أنه يذبح شخص يعرفه دل ذلك على ظلم أو قهر من الرائى لهذا الشخص. 

تفسير رؤية ذبح البهائم المحرم أكلها في المنام 

من يرى في المنام أنه يقوم بذبح الخنزير يدل ذلك  على الإثم وارتكاب الفواحش والوقوع فى المعاصى. 
ومن يري في المنام أنه يذبح أخاه أو قريبه يدل ذلك علي انقطاع لصلة رحمه.
ومن يري في المنام أنه يذبح الأجير أو الخادم يدل ذلك علي طرده وفصله .
وتدل رؤية وذبح المهموم علي  الفرج وزوال الهم والكرب والمتاعب .

تفسير رؤية ذبح الطيور في المنام
 
من يري في المنام انه يقوم بذبح الطيور على، مثل الحمام أو النعاج يدل ذلك على الزواج للأعزب.
وغير محمود رؤية ذبح ونحر البهيمة من ظهرها وقفاها حيث يدل ذلك علي  الباطل والظلم والتعرض للخداع .

تفسير رؤية ذبح الأم والأب في المنام 

من يري في المنام أنه يقوم بذبح أمه أو أبيه يدل ذلك علي العقوق أو نكران جميلهما. 
ومن يري أنه يذبح طفلا صغيرا يدل ذلك علي  ظلم الرائى لنفسه أو إيقاع الظلم على أحد من أهله أو أقاربه .
 ومن يري في المنام أنه يذبح أحد رعاياه يدل ذلك  على الظلم وسوء الأحوال الاقتصادية للشعب. وتعد أفضل الرؤية المتعلقة بالذبح فى الحلم هى رؤية ذبح الشخص ونزول الدماء منه حيث تشير إلى دوام الوصل بينهما بالتحديد إذا كان الشخص الذبيح معروف وقريب للرائى . 

تفسير رؤية الذبح لـ ابن سيرين 

ذكر الشيخ محمد بن سيرين فى ذكر تفسير رؤية الذبح فى المنام أن رؤية نحر الرائى لنفسه يدل  على خير ومنفعه يتحصل عليها وقد يشير إلى صلاح حاله أو توبته، ورؤية ذبح الرائى لشخص آخر فى الحلم دلالة على طول عمره، ذبح الحيوان غير محل للذبح دلالة على الظلم والطغيان. وذبح الرائى لشخص يعرفه يدل على منفعه تصله من ذلك الشخص قد يكون مال، وإذا كان الشخص مجهول فذلك يشير إلى أن الرائى محدث للنعم كفور لها، ورؤية شخص مذبوح يدل على الفتن والبدع، وذبح الوالدين دلالة على انقطاع صلة الرحم، والتقصير تجاهمها، وذبح امرأة زواج للأعزب. 

تفسير رؤية الذبح في المنام للعزباء 
 
إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها قامت بذبح حيوان دل ذلك على البشرى السارة لها أنها سوف تخطب قريبا، وأما إذا رأت أنها ذبحت وشخص في مواجهتها وقد كانت تعرف ذلك الشخص ، فيدل ذلك على تعرض ذلك الشخص لبعض المشكلات في الدنيا  أما إذا كانت لا تعرفه فدل ذلك على وجود إشكالية في حياتها.

تفسير رؤية الذبح في منام المتزوجة 

إذا رأت المتزوجة أنها تقوم بذبح طائر في المنام فذلك يدل على أنها سوف تكتسب بركة وفضل في منزلها لأنها تذبح ذبح شرعي لما حلله لها الله سبحانه وتعالى وأنها امرأة تحمي وتحفظ شؤون منزلها، وإذا رأت أنها تقوم بذبح أحد أبنائها وتندم علي ذلك التصرف غير المحبب في الحلم فذلك يدل على أن ذلك الابن سوف يوفقه الله سبحانه وتعالى فى الدراسة والعمل وسوف يكون له مكانة عالية.

تفسير رؤية الذبح في منام الحامل 

إذا رأت الحامل في في منامها أنها تقوم بذبح ابنها الصغير الرضيع فذلك يدل على قدوم الخير وأن طفلها سوف يكون ليه مستقبل باهر ومكانة عالية إن شاء الله، واذا رأت في المنام  أن زوجها يقوم بذبح خروف في الحلم فذلك يدل على أن الله سبحانه وتعالى سوف يرزقها هي وزوجها الخير والرزق الوفير والبركة والعافية والصحة الجيدة بإذن الله تعالى.

تفسير رؤية الذبح في منام المطلقة
 
إذا رأت المطلقة في المنام انها تقوم بذبح طليقها دل ذلك على أنها سوف تتعرض لبعض المشاكل مع طليقها ولكنها سوف تزول وسوف تتخلص منها ، وأما إذا رأت أنها تقوم بذبح حيوان أو طائر وقامت بأكله في المنام فذلك يدل على الخير والرزق الوفير والبركة والعافية وأن حالها سوف يتغير إلى الأفضل.

تفسير رؤية الذبح في منام العازب
 
إذا رأى الشاب العازب  أنه يتعرض إلى الذبح عن طريق واحد من الأصحاب في المنام فذلك يدل على أنه قد يتعرض لبعض المشاكل والصعوبات في حياته بسبب شخص قريب منه ، وإذا رأى أنه يقوم بذبح أحد الحيوانات أو الطيور التي حللها الله تعالى في المنام فذلك يدل على قدوم الخير والسعادة في وجوده في الدنيا وأن الله يأتيه الخير من حيث لا يحتسب .

تفسير رؤية الذبح في منام الرجل 

إذا رأى الرجل في المنام أنه يقوم بذبح عجل سمين وقد كان ذلك العجل للتضحية لوجه الله فذلك يدل على قدوم الخير والبركة والعافية والرزق والربح من العمل أو التجارة ، وإذا رأى أنه يقوم بذبح أحد أبنائه و كان يبكي عليه فذلك يدل على خير وأنه سوف يفرح لنجاح أبنائه وتفوقهم في الحياة.
وإذا رأي أنه يقوم بذبح طائر أو حيوان من أجل تناوله فذلك يدل على قدوم الخير والرزق والصحة الجيدة والحظ الجيد وسماع الأخبار السارة بإذن الله تعالى، اما اذا رأي  أنه يقوم  بذبح طفل وكان ذلك الطفل ابنه أو أحد أخواته أو من الأسرة أو الجيران دل ذلك على أن ذلك الطفل سوف يكون له شأن ومكانة عالية ومستقبل باهر والله أعلم.

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية