رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«العربي» يكرم سيدات موظفي اتحاد الغرف التجارية بمناسبة عيد الأم

تجارية القاهرة
تجارية القاهرة
Advertisements

نظم الاتحاد العام للغرف التجارية بالتنسيق مع غرفة القاهرة احتفالية كرنفالية اليوم الأحد لتكريم السيدات العاملات بالاتحاد والغرفة بمناسبة احتفالات عيد الأم.


وسلم المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة عددًا من السيدات  اللاتي بلغن سن التقاعد ، واللاتي تم اختيارهن أمهات مثاليات بالاتحاد والغرفة بعض الهدايا التذكارية تكريمًا لهن على دورهن المجتمعي والعملي، حيث وصفهن بزملاء العمل .   

وأشاد "العربي بدور الأم المصرية من قديم الأزل ؛ لأنها هي التي تتحمل وتربي وتعيش في الظروف المختلفة ، وتربي أجيالًا متعاقبة ، مُدللًا على كلامه بـ"السيدة هاجر التي قامت بتربية سيدنا إسماعيل على الرغم من بُعد سيدنا إبراهيم عنهما ، وتحملت كثيرًا حتى قامت بتربيته لتصبح أم نبي وزوجة نبي"، قائلا: "هي دي السيدة المصرية التي نحتفل اليوم ببعض منهن" وهذه الاحتفالية أقل تقدير لهن .

وشهدت الاحتفالية روحًا من الود و الحب بين الحضور  وسط حالة من الفرحة والسعادة، والتقاط الصور التذكارية مع المهندس إبراهيم العربي الذي كان لا يقل سعادة وفرحة عن الحضور بعد مشاهدته الحب في عيون السيدات والحضور المشاركين في الاحتفالية.

وشارك في الاحتفالية أحمد الوسيمي نائب أول رئيس غرفة القاهرة ، وسامح زكي نائب ثانى رئيس غرفة القاهرة ، والدكتورة ليلى البيلي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ، وأشرف خضر عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ووليد رمضان عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ، وعدد كبير من المشاركين في الاحتفالية.

وعن المكرمات خلال الاحتفالية فهن (الدكتورة ليلي البيلي  وعزة امام وهدي سعيد وحسناء توفيق و عزه عبد القادر وسميره عدلي وصفاء جلال وبهية مصطفى وليلى عبده وعواطف حسن وابتسام فتحي وأمنية فرج ورباب طلعت).

وطرح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مجموعة من المشروعات التي من شأنها أن تحدث طفرة في العلاقات الاقتصادية المصرية - الأوكرانية.

ودعا المصيلحي الشركات الأوكرانية للمشاركة في مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان كما طالبهم بالاستثمار في قطاع الصوامع بالسوق المصرية لتخزين أقماحها , وإعادة تصديرها في موسم الشتاء واستخدام السوق المصرية مركزاً لتجارة الأقماح الأوكرانية .

وقال المصيلحي خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدي الأعمال المصري – الأوكراني أن فرص تنمية العلاقات التجارية بين الجانبين غير محدودة وأن هناك الكثير من السلع التي يمكن إضافتها للصادرات المصرية للسوق الأوكرانية والتي ستتحقق توازنا في الميزان التجاري الذي يميل لصالح الجانب الأوكراني مثل تصدير الغاز المصري مقابل الأقماح الأوكرانية.

وأشار إلى أن الميزان التجاري يصل الي حوالي 2.63 مليار دولار خلال عام 2019 والذي تراجع بشكل طفيف نظرا للقيود التي فرضتها جائحة كورونا على التجارة الدولية ليصل إلى حوالي 1.8 مليار دولار خلال عام 2020 .

 الفعاليات الاقتصادية

وقال المهندس إبراهيم العربى، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية في الكلمة التي ألقاها عنه الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية إن الاتحاد سيعقد مجموعة من الفعاليات الاقتصادية المشتركة لدفع وتنمية العلاقات التجارية المشتركة والتي ستشمل منتدى أعمال مشترك بالقاهرة  الشهر المقبل وبالتزامن مع الاجتماع الثامن اللجنة الوزارية للتعاون الاقتصادى والعلمى برئاسة الدكتورة رانيا المشاط وزير التعاون الدولى ، يليها ملتقى متخصص للزراعة والصناعات الغذائية بالقاهرة يشارك به وفد من اتحاد المزارعين الأوكرانى، ثم يختتم بتنظيم وفد مصرى لأوكرانيا فى شهر يونيو القادم التواكب مع زيارة  وزير الخارجية سامح شكرى للعاصمة كييف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية