رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجارية الجيزة: جهود مكثفة لتوفير الدواجن بأسعار مخفضة في رمضان

الدواجن
الدواجن
Advertisements
قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، إن هناك تنسيق يجرى حاليا بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والاتحاد العام لمنتجى الدواجن لطرح الدواجن باسعار مناسبة فى شهر رمضان المبارك.


وأوضح "السيد" فى تصريحات خاصة، أن المعارض الرمضانية التى تقام كل عام تساهم فى خلق حالة من التوازن داخل الأسواق مع زيادة الطلب والسحب فى شهر رمضان.

وأشار" السيد" إلى أن الإنتاج كافى ومتوفر ولا يوجد نقص من الدواجن والدورات الإنتاجية ارتفعت مع دخول شهر رمضان والاسعار حاليا مستقرة عند 26 جنيها وتصل إلى المستهلك بسعر 31 جنيه.

وتلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي من المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة تقرير حول إجمالي ما تم تصديره من الدواجن والكتاكيت وبيض المائدة والتفريخ بعد إعلان منظمة صحة الحيوان العالمية في شهر يونيو الماضي اعتماد مصر من الدول التي تطبق نظام المنشآت الخالية من إنفلونزا الطيور.

وقال القصير إن التصدير يتم إلى الدول العربية وبعض دول شرق آسيا وإفريقيا حوالي 909 طن دواجن ومشتقاتها ، 32 ألف كتكوت، 3.6 مليون بيضة مائدة، 119 ألف بيضة تفريخ.

وأضاف القصير أن ذلك يأتي في إطار دعم وزارة الزراعة للنهوض بصناعة الدواجن التي شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية مما ساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن وبيض المائدة ووجود فائض للتصدير.

وأشار وزير الزراعة أنه لأول مرة يكون لدينا حصر لمزارع الدواجن على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى طرح أراضي استثمارية جديدة لمشروعات الدواجن في المناطق الصحراوية تؤدي إلى زيادة الإنتاج كما أن الوزارة تسعى لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن تسهم في دعم الاحتياطي المصري بالنقد الأجنبي واستعادة ريادة مصر في مجال تصدير الدواجن بعد أكثر من 16 عاما.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية