رئيس التحرير
عصام كامل

نائب بريطانى يطالب كاميرون بالعفو عن المهاجرين غير الشرعيين

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

طالب النائب عن حزب المحافظين في مجلس العموم البريطاني "نظيم زهاوي" رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بالنظر في العفو عن 570 ألف مهاجر غير شرعي وتقنين أوضاعهم وذلك سعيا وراء الفوز في الانتخابات العامة القادمة في عام 2015.


وأضاف النائب العراقي الأصل أن الحزب واجه خلال الانتخابات العامة الماضية في 2010 تحديا واسعا من جانب الناخبين من غير ذوي البشرة البيضاء.

وقال زهاوي في تصريحات لصحيفة "ذا إندبندنت" الجمعة قبل فتح النقاش في موضوع المهاجرين الغير شرعيين: "من الناحية الاقتصادية فإن العفو لمرة واحدة سيكون له تأثير كبير حيث يوجد 570 ألف مهاجر غير شرعي في المملكة المتحدة يشكلون اقتصادا غير رسميا مما يجعل وزارة الخزانة البريطانية تخسر المليارات من الإسترليني حصيلة للضرائب بينما يؤثر على العمالة ذات العائد المنخفض."

وأضاف: "في وقت التقشف يصبح العمل على تقنين أوضاع هؤلاء المهاجرين الغير شرعيين وضمهم إلى الاقتصاد الشرعي له عوامل جذب واضحة."

ويشارك زهاوي في حملة حزب المحافظين التي تسعى للحصول على الأصوات لصالح حزب المحافظين في شمال إنجلترا وبين الأقليات العرقية.

واختتم كلمته قائلا: "إن هذا الأمر لا يعني تقديم العفو في البرنامج الانتخابي للحزب في الانتخابات القادمة ولكننا بحاجة لدراسة جيدة لهذا الإقتراح بين أعضاء الحزب وما علينا فعله لتحسين موقف الحزب بين الأقليات العرقية قبل هذه الانتخابات."
الجريدة الرسمية