رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إليسا تهنئ جمهورها بعيد الميلاد المجيد

إليسا
إليسا
Advertisements

هنأت النجمة اللبنانية إليسا جمهورها بعيد الميلاد المجيد في تغريدة لها عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة تويتر.

وكتبت إليسا: أبعث بأحر تمنياتي إلى أصدقائي الأرمن والأقباط عشية عيد الميلاد ، وأتمنى لهم الصحة قبل كل شيء والكثير من السعادة والاستقرار في هذه الأوقات الصعبة.


وفي سياق متصل أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن قداس عيد الميلاد المجيد لعام ٢٠٢١ سيتم نقله على الهواء مباشرة اليوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساء من دير الأنبا بيشوي. 

ويذاع القداس على قنوات إكسترا نيوز، وأون، والقناة الأولى، حيث  ستكون هذه القنوات هي الناقلة لقداس ليلة العيد أعاده الله على مصر والمصريين بالخير.

ويترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مساء غد الأربعاء قداس عيد الميلاد المجيد في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، دون حضور شعبي نظرا إلى الظروف الحالية بسبب فيروس كورونا.

وقال القس بولس حليم، في تصريح له، إن صلاة القداس سوف تبدأ في الساعة السابعة مساء برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني وعدد محدود جدا من الأباء الأساقفة والرهبان والشمامسة، ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه بالنسبة للكنائس في القاهرة والإسكندرية فصلاة قداس عيد الميلاد المجيد تقتصر على كهنة الكنيسة وعدد محدود بحيث يكون الإجمالي لا يزيد عن 20 شخصا، أما باقي الإيبارشيات فكل أب أسقف مسؤول عن ترتيب اليوم من حيث المواعيد والأعداد.

وأعلنت إدارة المدافن بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية في وقت سابق منع زيارة المدافن خلال فترة عيد الميلاد المجيد في السابع من يناير الجاري، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكر بيان صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن القرار يأتي منعا للتجمعات والزحام حرصا على سلامة أبنائها، وأنها تلزم المسئولين عن المدافن بإغلاقها تماما وعدم فتحها إلا في حالات الدفن.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية