رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تكريم قائد قطار أنقذ الركاب ومنع حادثا مروعا

تكريم قائد قطار أنقذ
تكريم قائد قطار أنقذ الركاب ومنع حادثة مروعة
Advertisements
كرم المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، كلا من صبري أحمد، وعطا الله شعبان، قائد قطار سوهاج ومساعده، ليقظتهما في العمل متفادين بسرعة تصرف مشهودة حادثا من شأنه إزهاق أرواح وإتلاف أصول وممتلكات الهيئة، جراء تصرف غير مسئول من قائد مركبة حاول المرور من غير الأماكن المخصصة لذلك.


وأثناء التكريم، سلّم رئيس الهيئة شهادات التقدير مساعد قائد القطار، ورئيس اللجنة النقابية بسوهاج نيابة عن وقائد القطار والذي حالت ظروفه الخاصة عن الحضور اليوم بالإضافة إلى الموافقة علي صرف حافز مادي نظير جهودهم، كما وجّه رئيس الهيئة تهنئته للمكرمين متمنيًا لهم دوام التوفيق في عملهم، وداعيًا جميع العاملين الاقتداء بمثل تلك النماذج المشرفة.

يذكر أنه وبتاريخ ١٥ ديسمبر الجاري، وأثناء عبور سيارة نصف نقل السكة ما بين محطتي قنا والاشراف من غير المكان المُعد لذلك، وأثناء مرور قطار ٩٣٥ الأقصر/ الإسكندرية، تمكن قائد القطار من الرباط قبل الاصطدام بالسيارة دون أية تلفيات أو إصابات.

وشدد رسلان على جميع قيادات السكك الحديدية والعاملين بالهيئة الالتزام بتعليمات التشغيل وبالإجراءات الاحترازية لمنع الحوادث  والوصول بأعلى نسبة أمان لتشغيل القطارات على مدار الساعة  للحفاظ على سلامة الركاب وسلامة عمليات النقل على مدار الساعة.

من ناحية أخرى  شهدت السكك الحديدية صباح اليوم  دخول برج طهطا والمنطقة الاتوماتيكية ما بين برج إشارات طهطا وبرج إشارات المراغة في الخدمة بإجمالي 12 كم ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد أسيوط نجع حمادى بطول ١٨٠ كم والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام إلكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4.

أوضح رئيس السكك الحديدية  أن هذا المشروع يتكون من (١٧ برج رئيسي و ٣ برج ثانوي و ٦٤ مزلقان) وأن نسبة تنفيذ المشروع بلغت ٥٠% وتم حتى الآن دخول عدد (٣) برج رئيسي الخدمة هما (جزيرة شندويل – المراغة – طهطا ) مشيراً إلى أن برج  طهطا والمنطقة الاوتوماتيكية  تتحكم في عدد  ٧٠ سيمافور ضوئي وعدد ٥ مزلقانات تعمل اوتوماتيكيا وعدد ١٩ موتور تحويله.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية