رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس أساقفة كانتربيري يلتقي "البابا" وشيخ الأزهر

 البابا تواضروس الثاني
البابا "تواضروس الثاني"

استقبل البابا "تواضروس الثاني"، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الاثنين، رئيس أساقفة كانتربيري ببريطانيا "جاستن ويلبى" ووفدًا مرافقًا له مكون من 10 أفراد بينهم المطران "منير حنا"، رئيس الكنيسة الأسقفية وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي، والرئيس الحالي لإقليم القدس والشرق الأوسط.


وأهدى البابا عددًا من الصور التذكارية لرئيس الأساقفة والوفد المرافق له، ونصب مأدبة غذاء للوفد على شرف حضور رئيس أساقفة كانتربيري للمقر الباباوي وهي الزيارة الأولى له منذ توليه الخدمة في مارس الماضي.

وقد التقي صباح اليوم رئيس أساقفة كانتربيري ببريطانيا "جاستن ويلبى" شيخ الأزهر والبابا تواضروس؛ لاستعراض تطورات الأحداث في مصر والشرق الأوسط ورؤية الأزهر والكنيسة تجاه الأحداث والوقوف على وضع الأقباط في مصر.

وعلى هامش الزيارة قال الأنبا إنجليوس، أسقف عام إنجلترا: إن اللقاء تطرق إلى العلاقة بين الكنائس والحوار بين الكنائس الشرقية الأرثوذكسية وبين الكنيسة الأسقفية على المستوى العالم والذي سيبدأ في شهر أكتوبر المقبل ببريطانيا بمشاركة الكنيسة الأرثوذكسية الأرتارية والإثيوبية والهندية والآرمن والأقباط والسريان الأرثوذكس، واصفًا إياه بـ "الهادئ".
الجريدة الرسمية