رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول بحماس: توصلنا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجيش اللبناني وفصائل فلسطينية

على بركة ممثل حركة
على بركة ممثل حركة حماس في لبنان

قال ممثل حركة حماس في لبنان على بركة إنه تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار بين الجيش اللبناني والفصائل الفلسطينية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا جنوبي البلاد منذ أمس.


وأوضح بركة في اتصال هاتفي مع مراسل الأناضول أنه بعد التواصل مع القوى الوطنية والإسلامية في مخيم عين الحلوة وقيادة الجيش اللبناني في الجنوب تم التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الطرفين على أن تقوم الفصائل الفلسطينية بتثبيت دوريات على مداخل المخيم لمنع الاحتكاك مع الجيش اللبناني.

وكشف بركة أيضا أن اتصالا جرى بهذا الخصوص بين رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس من أجل توسط الحركة مع القوى الإسلامية داخل المخيم للاتفاق على وقف لإطلاق النار.

وجدد القيادي بحماس على أن الفلسطينيين في لبنان ليسوا طرفا في النزاعات الداخلية، وأن "حماس لن تنجر إلى أي محاور إقليمية أو عربية ضد محاور إقليمية أو عربية أخرى وإنما سيبقى محورها فلسطين وبندقيتها متوجهة نحو العدو الصهيوني".

واندلعت أمس مواجهات بين الجيش اللبناني وعناصر تنظيم "جند الشام" الفلسطيني في مخيم "عين الحلوة" على خلفية تضامن "جند الشام" مع الشيخ أحمد الأسير.

وتدور اشتباكات لليوم الثاني على التوالي في مدينة صيدا بين الجيش اللبناني وأنصار الشيخ الأسير، أسفرت حتى اليوم عن مقتل 12 من عناصر الجيش وجرح أكثر من 100 أخرين، فيما لا يزال عدد القتلى والجرحى في الطرف الآخر مجهولة.

واندلعت الاشتباكات على خلفية توقيف الجيش لأحد أنصار الأسير وهو الشيخ عاصم العارفي، بعد أن عثر على سلاح في سيارته.

الجريدة الرسمية