رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استقرار أسعار الدواجن في المزارع والأسواق

الدواجن
الدواجن
Advertisements

أكدت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية استقرار أسعار الدواجن داخل الأسواق خلال تعاملات أمس.

 

وأوضح الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن الدواجن مستقرة عند 16 و16.50 جنيه داخل المزارع، وتباع في الأسواق بسعر 20 و21 جنيه.

وأشار رئيس الشعبة، فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إلى أن كرتونة البيض مستقرة عند 23.50 جنيه داخل المزارع، وتصل إلى المستهلكين بسعر 28 جنيها، بينما تسجل أسعار الدواجن البلدية نحو 26 و27 جنيها في المزارع.  

 

الجدير بالذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أعلن عن الخطة المستقبلية للوزارة من أجل النهوض بصناعة الدواجن بعد إعلان المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) اعتماد مصر رسميًا ضمن قائمة الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور ومدى الاستفادة من هذا الإعلان الذي يؤدي إلى استعادة مصر ريادة تصدير الدواجن ومنتجاتها فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بعد غياب 14 عامًا وفتح مجال التصدير أمام الشركات العاملة فى الدواجن والمشتركة بالفعل فى برنامج المنشآت الخالية للتصدير.
 
وأضاف القصير: "تم مخاطبة الدول المختلفة لفتح المجال لتصدير الدواجن مع تسهيل إجراءات التصدير وتحفيز شركات أخرى على الانضمام للبرنامج مما يساهم فى زيادة القدرة للسيطرة على المرض، حيث تقدمت بالفعل 8 شركات للانضمام للبرنامج".

وأشار إلى أن صناعة الدواجن في مصر حاليًا تحقق نجاحات كبيرة، متابعًا: أصبح لدينا اكتفاء ذاتي منها وفيها استثمارات حوالى 90 مليار جنيه توفر 3 ملايين فرصة عمل مباشرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية