رئيس التحرير
عصام كامل

فتح سوق الصفقات لأسهم "أطلس للاستصلاح الزراعى"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت البورصة المصرية، عن فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لنحو 200 ألف سهم من أسهم شركة "أطلس" لاستصلاح الأراضى والتصنيع الزراعى، تمثل نحو 10 % من أسهم الشركة، بسعر تنفيذ 19.50 جنيه بالسهم، لمدة خمسة أيام عمل تبدأ من جلسة تداول الأحد المقبل.



وأضافت البورصة أنه بالإشارة إلى تقرير الإفصاح بغرض البيع المباشر تنفيذا للبند 2 من المادة 4 من قواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية المنشور على الشاشات بتاريخ 23/12/2012، تود إدارة البورصة أن تعلن لجميع المتعاملين أنه تقرر فتح سوق لتقوم جميع شركات السمسرة بتسجيل أوامر من يرغب من المتعاملين فى شراء الأسهم محل الطرح.

وأشارت البورصة إلى أنه من المقرر تنفيذ العمليات عقب الانتهاء من الفترة المحددة لتسجيل الأوامر بشرط أن تكون الأوامر القابلة للتنفيذ يترتب على تنفيذها تحقق الأحكام الواردة بالبندين (أ، ب) من المادة (9) من قواعد القيد وتعديلاتها وفى حالة عدم استيفاء البندين المشار إليهما يعتبر الطرح كأن لم يكن ويتم محو جميع الأوامر المسجلة.

وأكدت البورصة أنه فى حالة ما إذا تجاوزت الكمية المطلوبة الكمية المعروضة يتم التنفيذ لجميع أوامر الشراء بنسبة مجموع الأسهم المعروضة إلى مجموع الأسهم المطلوبة مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

وألزمت البورصة جميع شركات السمسرة بمراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 17/01/2013 على أن تقوم الشركات بإجراء أى تعديلات فى أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أى تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد، ومراعاة أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأى تعديلات على أكواد العملاء تؤدى إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وأوضحتت البورصة أنه على جميع شركات السمسرة والمتعاملين ضرورة الالتزام بكافة قواعد القيد والإفصاح المعمول بها فى البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات، ومراعاة أن يكون الحد الأقصى لطلب الشراء للعميل الواحد هو 200 ألف سهم.

الجريدة الرسمية