رئيس التحرير
عصام كامل

ترشيد استهلاك الطاقة والغذاء على رأس أولويات "قومى المرأة" بالشرقية

مبنى المجلس القومي
مبنى المجلس القومي للمرأة

عقد فرع المجلس القومى للمرأة بالشرقية صباح اليوم الجمعة ورش عمل بالمدن الجامعية الخاصة بالفتيات، ركزت على رفع الوعى لدى الفتيات بالجامعة لتعريفهن بأهمية مشاركتهن في كل مجالات النشاط السياسي والطلابى بالجامعة.


وقالت الدكتورة فاطمة الشربينى مقررة فرع المجلس بالشرقية: إن الفرع عقد عدة دورات تدريبية للشباب من الجنسين ومن المنتمين للأحزاب الجديدة، في مجالات التثقيف السياسي والاقتصادى والاجتماعى، مشيرة إلى افتقاد الشباب لوجود ثقافة سياسية متكاملة.

وأكدت "الشربينى" أنه تم خلال تلك الدورات التعريف بدور المجلس في مجال رفع المستوى الاقتصادى للمرأة، والمشروعات التي ينفذها للمرأة المعيلة والفقيرة والمهمشة، مشيرة إلى أهمية توجه شباب الأحزاب للمرأة الريفية لتكوين قاعدة جماهيرية.

وأضافت مقررة الفرع: أنه تم تنفيذ عدة ندوات توعوية في موضوعات مثل ماهية الصكوك الإسلامية بالتعاون مع نقابة المحامين، بالإضافة إلى عدة ندوات تعلقت بأزمة المياه والطاقة ودور المرأة في ترشيد الاستهلاك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى، وندوات في مجال ترشيد استهلاك الغذاء، وطرح مفهوم التغذية البيولوجية.

وفي سياق متصل، أشارت مقررة الفرع إلى أنه تمت إقامة معرض لمنتجات الحرف التراثية الخاصة بالمحافظة لعرض إنتاج المرأة الريفية في مجالات من بينها صناعات الكليم، والسجاد الحريرى والعرائس الخشبية، وورق البردى.
الجريدة الرسمية