رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طالب ثانوي بالشرقية: "عاوزين الوزارة يمشوا كل الإجابات صح" | فيديو

فيتو

سادت حالة من الهدوء والارتياح بين طلاب الشهادة الثانوية بمحافظة الشرقية اليوم بسبب سهولة امتحان مادة اللغة الانجليزية.

وقال أحد طلاب الثانوية العامة في مدرسة ابوحماد الثانوية أن الامتحان كان سهلا وجاء في مستوى الطالب المتوسط رغم أن به بعض النقاط الصعبة بحسب وصفه قائلا:”بنطلب من الوزارة يمشوا الموضوع…..ويمشوا الاجابات كلها صح”.  

اقرأ ايضا..والد طالب بالثانوية أمام لجنة في الشرقية: "جاي أشوف الدنيا فيها إيه" | فيديو

 

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة اليوم تشديدات أمنية مكثفة من قبل قوات الامن لمنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان مثلما حدث في اليوم الأول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

يؤدي نحو 663 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

اقرأ ايضا..ارتفاع عدد المتعافين من كورونا بمستشفيات عزل الشرقية إلى 1568 حالة | صور

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية