رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نظافة الإسكندرية توضح تفاصيل أزمة حي غرب

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية في حي غرب

أصدر المركز الإعلامي لشركه نهضة مصر للخدمات البيئيه الحديثة المنوط بها أعمال النظافة العامة بالإسكندرية بيانا أكد فيه أنه بعد المعاينة صباح اليوم للموقع الخاص بمنطقة مساكن شمال المتراس بحي غرب والذي قرر محافظ الإسكندرية تحرير محضر ضد الشركة وإحالة موظفي الرصد البيئي للتحقيق  تبين أن الممر به العديد من معوقات العمل والتي بدورها تمنع شركة نهضة مصر من القيام بواجباتها.

وقال البيان إنه سبة وحررت الشركة العديد من المكاتبات الرسمية والموثقة خلال شهر مارس لعام ٢٠٢٠ إلى العديد من الجهات المعنية سواء حي غرب أو شركة الكهرباء أو شركة التليفونات وأوضحت فيه وجود مشاكل لطفح صرف صحي متكرر ودائم يعوق أعمال رفع القمامة من هذا المكان بالإضافة إلى وجود كابلات تخص شركات الكهرباء والتليفونات موجودة على سطح الأرض وغير مدفونة طبقا للمواصفات ويغمرها المياه الأمر الذي يمكن أن يتسبب في حدوث كوارث مادية وبشرية حال قطعها وخصوصا في ظل وجود مياه الصرف. 

محافظ الإسكندرية يحيل مسئولي الرصد البيئي بحي غرب للتحقيق | صور

وأضاف البيان لا سيما وأن الشركة قد تكبدت خلال الفترة الأخيرة العديد من المبالغ نظير إصلاح تلك التلفيات التي لا ذنب لها فيها. 

 

وأشار البيان إلى أن اللجوء إلى الحلول المؤقتة مثلما حدث بالأمس وأكدته المعاينة صباح اليوم من ردم المكان بالأتربة دون معالجة أسباب المشكلة من الأساس سوف يكرر المشهد مرات ومرات.

كما أن المعاينة أوضحت وجود بعض المناطق المحيطة والمشابهة لمثل هذا الممر وهي نظيفة تماماً ولا يوجد بها أي معوقات تعيق أعمال الشركة في رفع القمامة.

وتؤكد الشركة رفض تحمل مسئولية طفح مياه الصرف ووجود الكابلات على سطح الأرض كما تم التأكيد على ضرورة وضع حلول جذرية للمشكلة تهيئ للشركة أداء أعمالها على الوجه الأكمل دون أي معوقات.

Advertisements
الجريدة الرسمية