رئيس التحرير
عصام كامل

جنايات الإسكندرية تستمع لشهود الإثبات في قضية رشوة رئيسة حي وسط ونائب برلماني

محكمة الإسكندرية
محكمة الإسكندرية

تستكمل اليوم، محكمة جنايات الإسكندرية، الدائرة ٢٢ برئاسة المستشار وحيد صبري شريف و عضوية المستشارين طارق حافظ  وأيمن بديع فلتس، الاستماع لشهود الإثبات في قضية رشوة رئيسة حي وسط السابقة، ونائب سكندري وآخرين. 

واستمعت أمس، هيئة محكمة جنايات الإسكندرية لعدد من شهود الإثبات في واقعة اتهام رئيس حي وسط الإسكندرية  ونائب برلماني وآخرين بتلقي رشوة لإنهاء بعض الأعمال بالمخالفة للقانون.

  نيابة أمن الدولة تأمر بحبس رئيسة حي وسط الإسكندرية 4 أيام

وأثبتت التحقيقات بقيام رئيسة الحي بأخذ مبلغ ٢٥٠ ألف جنيه من أحد المقاولين لإسناد إزالة وهدم منشآت آيلة للسقوط بالأمر المباشر مخالفة للقانون، وكذلك تحصلهما على مبلغ ٥٠٠ ألف جنيه لإدراج إحدى العقارات ضمن العقارات الآيلة للسقوط بنطاق الحي لتسهيل هدمه ،كذلك تحصلهما على مبلغ ٢ مليون جنيه نظير التغاضي عن تخريب أحد العقارات.

وكذلك التغاضي عن تخريب عقار بنطاق الحي والحصول على ٤٠٠ ألف جنيه لغض الطرف .

و أثبتت التحقيقات اشتراك عضو مجلس النواب معهما في تسهيل حصولهما على رشوة من المقاولين واجتزاء جزء من المبالغ لنفسه حيث كان الواسطة بينهما وبين المقاولين للحصول على مبلغ مليون ونصف نظير تخصيص أراض لمقابر استثمارية بمنطقة أبيس.

أما باقي المتهمين وعددهم ١٣ متهما جمعيهم قاموا بتقديم الرشوة لموظف عمومي لتسهيل أمور مخالفة للقانون.

وكان المستشار مسعد أبو سعدة رئيس المكتب الفني لمحاكم إستئناف الإسكندرية قد إحال القضية للمحاكمة بعد توجيه الاتهام للمهندسة بهية عبد الفتاح رئيس حي وسط وسمر إبراهيم الباحثة القانونية بالحي وآخرين بتلقي رشوة لتسهيل إزالة وهدم المنشآت الآيلة للسقوط بالأمر المباشر كذلك هدم عقارات دون وجه حق.

الجريدة الرسمية