رئيس التحرير
عصام كامل

سمعون.. حكاية أشهر متسول في مطروح.. مساعدات وفحوصات طبية وعلاج وحوالة بريدية.. والنهاية ترحيله من مطروح إلى الإسكندرية

سمعون يترك محافظة
سمعون يترك محافظة مطروح بقطار الإسكندرية

“سمعون" أحد أشهر محترفي التسول في شوارع مدينة مرسى مطروح يتنقل بين المحال والمنازل والأفران والمواصلات طالبا المساعدة مع غيره من المتسولين الذين انتشروا خلال الآونة الأخيرة بشكل كبير ما دفع عددا من شباب المحافظة إلى تدشين حملة للقضاء على الظاهرة بعد أن سببوا إزعاجا كبيرا للأهالي والوافدين على المحافظة. 

 

أهالي الضبعة يضبطون رجلاً يضع قوالب طوب على قضبان القطار | صور

حكاية سمعون وأهالي مطروح الإنسانية تبدأ بعد أن انتشرت صوره بشكل  كبير على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بأنه أحد أشهر المتسولين المتواجدين بالمدينة حيث قام مجموعة من الشباب صادفوه أمس بأحد الشوارع وبالتحدث معه وأنه يسبب إزعاجا لعدد من المحال مطالبينه بعرض ما يريده لتوفيره وأوضح حينها أنه يحتاج إلى العلاج. 

 

 

ويقول فوزي العرمان أحد أعضاء حملة مطروح بدون متسولين إنه التقى هو وعدد من أعضاء الحملة بالمتسول سمعون في أحد شوارع المدينة وبسؤاله عن ما يحتاجه أكد أنه مريض مشيرا إلى أنهم اصطحبوه إلى المستشفى للكشف عليه.

 

 

الفحوصات الطبية وصرف العلاج لـ'سمعون' 

وأضاف أنه تم الكشف عليه عند طبيب العظام بالمستشفى وتم إجراء التحاليل اللازمة له والتي كشفت أنه يعاني من التهاب في المفاصل لافتا إلى أنه تم خروجهم من المستشفى لشراء العلاج اللازم له والتأكيد عليه بأنه سوف يعطونه أجرة سفره لمحافظته.

وبعدها بثلاثة أيام سوف يرسلون له حوالة بريدية مساعدة من أعضاء الحملة للتأكد من حسن نيته وعدم التسول مره أخرى مشيرا إلى أن ذلك ضمن أهداف الحملة الأساسية الجانب الإنساني.

 

 

رحيل سمعون صباحا في قطار الإسكندرية 

وفي السياق أكد عمرو المازن أحد أهالي مطروح عضو بحملة مطروح بدون متسولين أن سمعون غادر في قطار السابعة صباحا المتجه إلى الإسكندرية مشيرا إلى أنه قال لهم عند مغادرته أنه ترك المحافظة ولكن مازال البعض يتسول ويجمع الآلاف من الجنيهات يوميا. 

 

 

وأضاف المازن أن أعضاء الحملة توجهوا بالشكر للأجهزة الأمنية على دعمها لأهل مطروح ولحملة مطروح بدون متسولين والتي تهدف إلى القضاء على الظاهرة بالجانب الإنساني أولا وبمساعدة الجهات الأمنية.

 
 
 
 

 

الجريدة الرسمية