رئيس التحرير
عصام كامل

بيرلي يكشف سبب عدم انتقال جاريث بيل إلى مانشستر يونايتد

جورج بيرلي مدرب ساوثهامبتون
جورج بيرلي مدرب ساوثهامبتون الأسبق

كشف جورج بيرلي، مدرب ساوثهامبتون الأسبق، عن رفض النادي بيع النجم الويلزي جاريث بيل إلى مانشستر يونايتد، مقابل 3 ملايين جنيه إسترليني.

وأكد بيرلي، أن يونايتد أراد ضم اللاعب الويلزي، لكن ساوثهامبتون، رفض العرض المقدم من قبل مانشستر يونايتد في الموسم 2006-2007، بعد حصوله على 12 مليون جنيه إسترليني نظير انتقال ثيو والكوت إلى آرسنال.  

وأضاف أن الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد حينها ديفيد جيل، والمدرب الأسطوري أليكس فيرجسون، التقيا بمسؤولين في ساوثهامبتون من أجل إقناعهم بالاستغناء عن بيل لكن بيرنلي أكد في الوقت ذاته، أن مانشستر يونايتد، لم يكن مستعدا لدفع أكثر من 3 ملايين جنيه إسترليني لضم بيل، بسبب ضعف في أداء اللاعب من الناحية الدفاعية.  

وقال بيرنلي في تصريحات لموقع "ذا أثليتيك": "كان (بيل) جناحا يلعب كظهير، ومانشستر يونايتد أبدى اهتماما به، وأتذكر ذهابي إلى أحد الفنادق للحديث مع السير أليكس والرئيس التنفيذي، كنا قد بعنا ثيو والكوت مقابل 12 مليون جنيه إسترليني، وهم عرضوا 3 أو 4 ملايين جنيه إسترليني، وقلنا لهم مستحيل".

وأضاف: "أعتقد أنهم كانوا قلقين بعض الشيء من أدائه على الصعيد الدفاعي، وهو أمر كنا نعمل عليه، لكنه كان بإمكانه التعامل مع ذلك".

وفي نهاية الأمر، انتقل بيل إلى توتنهام عام 2007 مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني، إلى جانب 10 ملايين جنيه إسترليني على شكل إضافات.

الجريدة الرسمية