رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم لدغة الثعبان في اليد.. وعلاقته بالحصول على الأموال

لدغة الثعبان في اليد
لدغة الثعبان في اليد في المنام

الثعبان من الحيوانات الزاحفة التي تمثل رعبا وخوفا لكثير من الأشخاص على الرغم من افتقاده الكثير من الحواس منها الأذان أو الأطراف ولا يمتلك حتى عظاما ويوجد الكثير من أنواع الثعابين منها السام وغير السام.

من يري في منامه أن الثعبان قد لدغه فإن هذه الرؤية تعد من الرؤى غير المحمودة حيث انها تدل على المرض الشديد إذا كان لون الثعبان أصفر.

وفسر بعض مفسري الأحلام أن رؤية لدغة الثعبان في اليد اليمنى من الرؤى المحمودة لأنها تدل على المال الكثير وتدل على حصول الشخص الملدوغ على الكثير من الأموال خلال الفترة القادمة , ورؤية الثعبان الأسود في المنام يدل على التعرض لبعض المشكلات والثعبان الأخضريدل على وجود شخص سيئ وفاسد. 

وإذا رأى الرجل في منامه أن الثعبان لدغه في يده اليسرى فإن ذلك يدل على ارتكابه الكثير من الأمور الخاطئة أو ارتكاب الذنوب.

أما من يرى أن الثعبان قد لدغة في الرأس فإنها تدل على أنه يعاني من الأزمات النفسية ويعاني من الضغوط الكثيرة ولكن ذلك بسبب القرارات الخاطئة والتسرع في الحكم على الأمور.

وإذا رأت الفتاة العزباء في المنام ثعبانا دل ذلك على أن هناك شخصا يحاول أن يسبب لها الكثير من الأذى فإذا رأت لدغة الثعبان في اليد وكانت سامة دل ذلك على تعرضها إلى مصيبة كبيرة , وأما اذا رأت أن ثعبان قد لدغها وكانت لدغته مسممة فدل ذلك على معاناتها من مشكلات كبيرة , أما إذا رأت ثعبانا أصفر وكانت مخطوبة فإنها دليل على خداع ومكر هذا الشخص ,واذا رأت الثعبان الأسود ولكنه لم يتمكن من مهاجمها أو إلحاق الضرر بها دل ذلك على قدرة تلك الفتاة بالتخلص من بعض المشكلات ,وواذا رأت في منامها ثعبان أخضر اللون فإنها إشارة لقرب موعد زواجها, وإذا رأت أن هناك ثعبانا قد لدغها في اليد اليمنى فإنها تدل على أن تلك الفتاة ستحصل على الكثير من الرزق والبركات في الفترة القادمة أما إذا عضها في يديها اليسرى فإنها علامة على ارتكابها الكثير من المعاصي.

تفسير حلم المطار في المنام وعلاقته بالحصول على عمل جديد وسماع أخبار مفرحة

أما إذا رأت أن الحية قد قامت بلدغها دلت هذه الرؤية على تعرضها إلى مكروه من شخص عدو لها , وإذا رأت الفتاة العزباء أن الثعبان الأسود قد قام بلدغها، فإن هذه الرؤية تدل على أنه يوجد بحياتها شخص سيئ ويحاول أن يتقرب لها ويسبب لها الكثير من الصعوبات والمشاكل، ويجب عليها الحذر الشديد.

ويقول فقهاء تفسير الأحلام إنه إذا رأت المتزوجة في منامها أن الثعبان قد هجم عليها وقام بلدغها فإن ذلك يدل على اصابتها بالكثير من المشكلات أو أنها سوف تقوم بإنجاب ولد عاق.

وإذا رأت المتزوجة ثعبانا قد عضها دل  ذلك على المكائد المحيطة بها أما إذا رأت أن الثعبان قد قام بلدغها في قدمها فإن ذلك يعني أن هناك الكثير من الأشخاص المحيطين بها يدبرون لها المكائد ويحاولون أن يتسببوا في طلاقها.

وإذا رأت أن الثعبان يقف على رقبتها دل ذلك على أنها تعاني من مشاكل كثيرة في حياتها الزوجية وأنها لا تستطيع أن تتخلص من هذه المشاكل , وإذا رأت أن الثعبان ينام بجوارها على السرير دل ذلك على وفاة زوجها. 

تفسير حلم تسوس الأسنان في المنام وعلاقته بالحزن والألم وعودة الغائب

أما إذا رأت أن الثعبان قد لدغها مرتين دل ذلك على ارتكابها الكثير من الذنوب والأفعال السيئة , وإذا رأت أنها أصيبت بلدغة ثعبان دل ذلك على وجود الحاقدين حولها , وأما إذا رأت  ثعبانا أصفر اللون ولكنها تمكنت من التخلص منه بالضرب فدل ذلك على وجود امرأة فاسدة في حياتها.   

ولدغة الثعبان الأصفر للحامل  في المنام تعد واحدة من الرؤى غير المحببة حيث إنها تدل على المرض الشديد وقد تدل على وفاة السيدة أثناء الولادة.

ويقول ابن سيرين، إذا رأت الحامل في منامها أن الثعبان قد قام بلدغها في قدمها دل ذلك على أنها سوف تعاني من متاعب وهموم كثيرة في حياتها .إذا رأت الحامل في منامها أن الثعبان قد لدغها في يدها اليسرى دل ذلك على أنها سوف تتكبد الكثير من الصعوبات والمتاعب الشديدة أثناء عملية الولادة, وأما إذا كان اللدغة في قدمها اليسرى دل ذلك على متاعب ولكنها سوف تمر بسلام والله أعلم.

الجريدة الرسمية