رئيس التحرير
عصام كامل

مواقف إنسانية للرئيس السيسي مع شهداء الجيش الأبيض

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أرسى الرئيس عبد الفتاح السيسي مبدأ الرئيس الإنسان الذي يتواصل مع الجميع ويشعر ويحس ويتجاوب مع مشكلات المواطن البسيط فضلا عن تقديم الشكر للنبلاء من المواطنين على مساهماتهم البسيطة الفعالة في صندوق تحيا مصر. 

وضرب الرئيس السيسي القدوة والمثل في التواصل الإنسانى وأثبت حرصه على التواصل الكامل بكل فئات الشعب  ، سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وإنسانيا، فقد جاء رد فعل الرئيس الإنسان تجاه عدد من المواطنين غاية في النبل والإنسانية

حيث أكدت هبة المحسناوي ابنة الممرض محمد السيد المحسناوي أن تكريم عبد الفتاح السيسي لوالدها الشهيد الذي فقد حياته أثناء تقديمه خدمة الرعاية العلاجية بالعزل الصحي بمستشفى النجيلة بمحافظة مطروح بإرساله بوكيه ورد ووسام باسمه يعد وساما على صدرها وجبين أفراد أسرتها بالكامل.

ووجهت هبة المحسناوي عبر صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك رسالة تقدير للرئيس السيسي قالت فيها: " شكرا سيادة الرئيس على تقديرك لنا كونك القدوة والمعلم في المواقف الإنسانية" .

 وشهدت قرية شبرا ملكان التابعة لمركز المحلة بالغربية حالة من الحزن على فراق محمد المحسناوي فني تمريض منتدب بمستشفى النجيلة بمحافظة مطروح والذي تم الانتهاء من مراسم دفنه بمقابر الأسرة عقب إصابته بعدوى وباء كورونا.

و كرم الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، أسرة شهيد الجيش الأبيض .

ومنح حميدة مندوب عن الرئيس عبدالفتاح السيسي  هدية رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الفطر المبارك حيث فوجئ وكيل وزترة الصحة  منذ يومين باتصال الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لتبلغ بتكليف الرئيس السيسي بالذهاب مندوبا عنه إلى أسرة شهيد الجيش الأبيض الممرض السيد محمد المحسناوي بمدينة المحلة الكبرى، وتقديم بعض الهدايا إلى أسرة الشهيد البطل.

وهذا التكريم يعد تقديرا كبيرا من الرئيس تجاه أبنائه من الشعب المصري.

وكانت أسرة الممرض المحسناوي  الذى كان يعمل بالحجر الصحي بالنجيلة  تلقت خبر استشهاده متأثرا بكورونا بعد صراع استمر 21 يوما مع المرض بعد أن ظل يحارب مع زملائه وباء فيروس كورونا ويواصل الليل بالنهار من أجل الحفاظ على سلامة المرضى المصابين بكورونا داخل الحجر الصحي.

- سيد كان يعمل بمستشفى النجيلة قبل تحويلها لحجر صحي، فكان يقضي 15 يوما بالمستشفى و15 يوما بالمحلة، ولكن بعد أن صدر قرار بتحويل المستشفى لحجر صحي، لم يحضر لمدينة المحلة لأكثر من شهرين وكان يمارس حياته بشكل طبيعي، إلى أن أصيب بفيروس كورونا .

- له 3 أولاد أكبرهم طالبة بالجامعة، والابن الأوسط فى الصف الثالث الثانوي، وأصغرهم طفل في الصف الأول الابتدائي

- الحالة الصحية تدهورت في آخر أيامه داخل الحجر الصحي، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي، وفي اليوم الـ18 له قبل وفاته تم رفعه من على جهاز التنفس الصناعى بعد تحسن حالته الصحية، وتواصل اهله مع المستشفى وطمأنوهم بتحسن حالته الصحية، وأنه سيتم نقله لأحد مراكز الشباب 14 يوما كفترة نقاهه، ولكن انقلبت الأمور رأسا على عقب وتدهورت حالته الصحية، بعد حدوث اضطراب في ضربات القلب، وعدم قدرة القلب على ضخ الدم بسبب قلة الأكسجين.

وتم وضعه مرة أخرى على جهاز التنفس الصناعي وآخر مكالمة معه كانت قبل وفاته بيومين به وبزوجته وقال لهما: "خلاص دي النهاية” واوصى بحسن معاملة اولاده.

- الدولة لم تأل جهدا في الوقوف بجانب اسرته كما أن محافظ الغربية أطلق اسم الشهيد على مكتب صحة ثالث المحلة تخليدا لذكراه

كما سلم الدكتور مجدي سبع مساء اليوم  رئيس جامعة طنطا هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي الى أسرة الممرضة ابتسام العمروسي شهيدة الجيش الأبيض، التي اصيبت بفيروس كورونا وتوفيت على إثره وذلك تكريما لها وتخليدا لذكراها الطيبة، ولبطولاتها بجانب زملائها من الجيش الأبيض، في خدمة المرضى المصابين بـ "كورونا".

وكانت  العمروسي  تعمل في العيادة الشاملة بقسم الجلدية التابع لمستشفيات جامعه طنطا، وتم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا، ونقلها إلى مستشفى صدر المحلة للعلاج.

في المقابل اثني رئيس جامعه طنطا علي دورها الريادي في رعايه المرضي لافتا بقوله  ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناته ويرفع عنا البلاء في وباء كورونا".

واعربت اسره  العمروسي  المكونه من أطفالها وشقيقتها عن سعادتهم لتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي وإرساله باقات الورود والوسام وبرقيه نصيه لشكر افراد اسره الشهيده والتأكيد علي مباركه تضحياتها خلال مشاركتها طوال فتره العمل العلاجي الصحي في رعايه المرضي.

ووجهت أسرة العمروسي كل التحيه والتقدير لرئيس الجمهورية بقولهم  شكرا رئيس الجمهورية تكريمكم لابنتنا الراحله وسام علي صدورنا" .

كما قامت مديريات ووكلاء الصحة، بتكريم أسر الشهداء من الأطباء في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكريم الأطقم الطبية التي استشهدت جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد على مستوى محافظات الجمهورية، خطوة جيدة ومقدرة، من قبل الرئيس السيسي.

كما كلف الرئيس بإطلاق أسماء الأطباء الذين استشهدوا إثر إصابتهم بكورونا على المدارس والمؤسسات مثل شهداء الجيش والشرطة وهو أمر جيد، وخطوة رحبت بها نقابة الأطباء في إطار التكريم المعنوي.

كما كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية وذلك بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2,25 مليار جنيه

الجريدة الرسمية