رئيس التحرير
عصام كامل

500 عائد من الخارج يغادرون مقر العزل في بني سويف

لحظو وصول أول فوج
لحظو وصول أول فوج للعائدين من الخارج إلى بني سويف

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف خروج 200 شخص عائدين من الخارج من مقر العزل بالمدينة الجامعية للبنين في بني سويف اليوم الجمعة بعد قضائهم ٧ أيام في المدينة وهى المدة التي حددتها وزارة الصحة للعزل والتي جرى تخفيضها من ١٤ إلى ٧ أيام فقط ليرتفع بذلك عدد الذين خرجوا من المدينة بعد استكمالهم مدة العزل إلى 500 شخص.

 

وأشار رئيس الجامعة إلى أن هناك ١١ حالة من العائدين من الخارج أظهرت نتائج التحاليل إصابتهم بفيروس كورونا، وجرى حجزهم في العزل لحين تماثلهم للشفاء وتحول نتائجهم من إيجابية إلى سلبية.

 

والد شهيد بني سويف بكمين البرث بعد حلقة الاختيار: أصر على مرافقة خالد دبابة لإنقاذ زملائه | فيديو

 

وكان الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، يرافقه الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، استقبلا، الفوج الأول من المصريين العالقين العائدين من دولة الإمارات العربية الشقيقة، وعددهم 150 فردًا، وذلك عند وصولهم للمدينة الجامعية "بنين" التي تم تجهيزها لاستقبال 1205 مواطنين مصريين من العائدين من الخارج.

 

وأجريت لهم عمليات فحص شامل ودقيق لجميع أفراد الفوج من قبل إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة ببني سويف، وذلك قبل نقلهم إلى المدينة الجامعية "بنين" المخصصة لهم من قبل الدولة لقضاء فترة العزل، وذلك بهدف الاطمئنان عليهم والتأكد من سلامتهم وخلوهم من عدوى الإصابة بفيروس كورونا، حيث أظهرت التحاليل إيجابية 5 حالات للفيروس.

 

وأشار محافظ بني سويف، إلى أنه تم توفير كل متطلبات الإعاشة المناسبة، ووسائل الترفيه والرياضة، وتم دعم المدينة بالإجراءات الوقائية والاحترازية طبقا لتعليمات وزارة الصحة، وفي إطار الخطة الشاملة للدولة في مجابهة فيروس كورونا، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن، والتي تنفذها الحكومة وفق خطة محكمة تضم كافة الجهود الرسمية وغير الرسمية.

 

وأكد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتطهير لكافة المتعلقات الخاصة بهم، وتوقيع الكشف الحراري وذلك بتواجد الطاقم الطبي لمتابعتهم، إضافة إلى تسليم الهدايا للترحيب بهم والتهنئة على سلامة الوصول إلى أرض الوطن.

الجريدة الرسمية