رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أشهر المعلومات عن الفرنسي ميشيل بيكولي بعد وفاته

ميشيل بيكولي
ميشيل بيكولي
توفى الممثل الفرنسي الشهير ميشيل بيكولي الذي ظهر في أفلام شهيرة لمخرجين مثل لوي بونويل ومنها فيلمه الحائز على أوسكار «The Discreet Charm of the Bourgeoisi» عن عمر يناهز 94 عاماً. 
 
وأكدت أسرته للإعلام الفرنسي أمس الإثنين وفاته الأسبوع الماضي لكنها لم تعلن سبب الوفاة حتى الآن. 
 
بالرغم من أنه أقل شهرة للعالم المتحدث بالإنجليزية فقد كان بيكولي في أوروبا ووطنه فرنسا ومسقط رأسه باريس عنواناً للسينما رفيعة المستوى.
وقد بدأت حياته العملية في الأربعينيات وشارك في 170 فيلماً وعمل حتى أواخر الثمانينيات من عمره. 
 
حيث جاء أبرز ظهور له خلال فترة الموجة الفرنسية الجديدة ليقف أمام بريجيت باردو في رائعة غودار عام 1963 «Contempt» بقبعته الشهيرة وحاجبيه الكثين.
 

 

لكن أعمال بيكولي أيضاً مع مخرجين مشاهير آخرين في أوروبا ستظل محفورة في الأذهان أيضاً ومنها أعماله مع جان رينوار وجاك ريفيت وجان بيير ميلفيل في فرنسا وألفريد هيتشكوك في بريطانيا وبونويل في إسبانيا اما بالنسبة للمخرج الإسباني فقد مثل بيكولي مع كاثرين دينوف في «Belle De Jour» عام 1967 وفيلم السحر السري للبرجوازيين الذي حاز على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي في 1973. 
 
وعلى الرغم من مشاركته في فيلم الإثارة الناطق بالإنجليزية «Topaz» لهيتشكوك عام 1969 لم تنطلق مسيرة بيكولي في هوليوود. 
 
في أوروبا حصل بيكولي على عدد من الجوائز منها أفضل ممثل في مهرجان كان عام 1980 عن فيلم «A Leap In The Dark» لماركو بيلوتشيو والدب الفضي في مهرجان برلين في 1982 و«Strange Affair» لبيير غارنييه ديفير. 
 
وكانت آخر الأدوار البارزة للممثل في فيلم ناني موريتي عام 2011 بعنوان «We Have a Pope» الذي عرض للمرة الأولى في مسابقة مهرجان كان. 
 
ومن ناحية اخرى تزوج بيكولي 3 مرات من إليونور هيرت والمغنية جولييت غريكو وأخيراً من لوديفين كليرك وأنجب ابنة من زواجه الأول تدعى آن كورديليا وظل متزوجاً من كليرك حتى وفاته.
Advertisements
الجريدة الرسمية