رئيس التحرير
عصام كامل

الأمم المتحدة: تكنولوجيا الجيل الخامس تساعد في إدارة جائحة كورونا

الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن تكنولوجيا المعلومات يمكن أن تكون منارة أمل خلال أزمة فيروس كورونا المستجد إذ أنها تتيح لمليارات الناس في العالم التواصل مع الأحباء أو في المدارس والجامعات وبعض الأغمال.

 

وقال جوتيريش في كلمته المصورة بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات المقرر في 17 مايو من كل عام: "يمكن لتكنولوجيا المعلومات أن تكون منارة أمل ما يسمح لمليارات الناس في العالم بالتواصل خلال جائحة كوفيد-19 إذ أن التواصل مع الأحباء والمدارس والجامعات وأماكن العمل ومع المهنيين في مجال الرعاية الصحية والامدادات الأساسية هي أكثر أهمية من أي وقت مضى".

 

وأشار جوتيريش إلى أن الاتحاد الدولي للاتصالات يواصل العمل مع مجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووكالات الأمم المتحدة للمساعدة في إدارة هذه الأزمة وإنهائها والتعافي على نحو أفضل.

الأمم المتحدة: داعش يستغل كورونا في سوريا

وأوضح الأمين العام أن التكنولوجيا الجديدة من الجيل الخامس في نظم الاتصالات اللاسلكية والبيانات الضخمة إلى الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي هي أدوات قوية لمواجهة التحديات الأكثر إلحاحا في العالم بما في ذلك الجائحة.

 

واختتم: "يذكرنا اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات بأن التعاون الدولي بشأن التكنولوجيا الرقمية ضروري للمساعدة في هزيمة كوفيد-19 وتحقيق خطط التنمية المستدامة لعام 2030.

 

الجريدة الرسمية