رئيس التحرير
عصام كامل

قصف إسرائيلي جديد يستهدف مستودع أسلحة لحزب الله في سوريا

قصف إسرائيلي جديد
قصف إسرائيلي جديد على حزب الله في سوريا

استهدف قصف إسرائيلي الجمعة مستودع أسلحة لحزب الله اللبناني في محافظة حمص في وسط سوريا وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ما تسبب في إصابة 10 أشخاص وفق الإعلام الرسمي السوري.

وتحدث مسؤول سوري محلي عن "اعتداء لم تعرف طبيعته بعد" هو الثاني من نوعه في ساعات بعدما اتهمت دمشق ليلاً إسرائيل بإطلاق صواريخ على مواقع في جنوب البلاد، اقتصرت أضرارها على الماديات.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن الجمعة إن "قصفاً إسرائيلياً استهدف مستودعاً للذخيرة والصواريخ لحزب الله اللبناني في معسكر يقع على طريق حمص تدمر" ما تسبب "في انفجارات عنيفة تطايرت شظاياها إلى داخل مدينة حمص".

وأفاد محافظ حمص طلال البرازي في تصريحات للتلفزيون السوري الرسمي بتعرض "ثكنة عسكرية للجيش العربي السوري في شرق مدينة حمص لاعتداء لم تعرف طبيعته حتى الآن".

وبعد منتصف الليل ، ذكرت سانا أن "مروحيات إسرائيلية أطلقت "صواريخ عدة من أجواء الجولان السوري المحتل ، على مواقع في المنطقة الجنوبية" ، دون تفاصيل إضافية.

وأورد المرصد من جهته أن الغارات استهدفت مواقع عسكريّة للقوات الإيرانية ومجموعات موالية لها.

إصابة رئيس البرلمان الباكستاني بفيروس كورونا

 

وشنّت إسرائيل منذ نهاية الشهر الماضي ضربات عدة في سوريا. واتهمت دمشق الإثنين الماضي إسرائيل باطلاق صورايخ تسببت في مقتل 3 مدنيين قرب دمشق ، استهدفت حسب المرصد قوات إيرانية ومن حزب الله.

الجريدة الرسمية