رئيس التحرير
عصام كامل

التموين: تسجيل 6687 مخبزا على البوابة الجغرافية لمتابعة إنتاج الخبز المدعم

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم تسجيل 6687 مخبزا من إجمالي 30 ألف و416 مخبزا بنسبة 22 %  على البوابة الجغرافية التي أطلقتها الوزارة لمتابعة سير عمليات إنتاج الخبز المدعم .

وكانت وزارة التموين قد طالبت جميع المخابز بالإسراع فى التسجيل على الموقع الإلكترونى الذى أطلقته إدارة نظم المعلومات بالوزارة، لربطها على نظام التتبع Gps لمراقبة سير عمليات إنتاج الخبز المدعم واتخاذ ما يلزم من إجراءات فى حال حدوث أزمات.

ووجهت وزارة التموين المديريات بضرورة قيام مدير المديرية أو من ينوب عنه والمسجل على جروب مديرى المديريات بإرسال الرابط على المحمول الخاص بالموظف الذى سيقوم بجمع البيانات، والذى سيقوم بتفعيل خاصية تحديد الموقع على الجهاز الذى سيتم استخدامه.

اقرا ايضا: 

مواعيد عمل المخابز في رمضان | وزارة التموين تصدر قرارا رسميا بالمواعيد الجديدة

ويقوم الموظف بتفعيل التطبيق قبل الذهاب إلى المخابز التى سيتم تسجيلها على الموقع الإلكترونى والتأكد من تفعيل ومراقبة جودة الإنترنت فى مكان عمل التطبيق والسماح له بخاصية تحديد المكان.

وأشارت الوزارة إلى أن إجراءات تسجيل المخابز على الموقع الإلكترونى تتم من خلال، إدخال البيانات المطلوبة، وإضافة إلى كود المخبز والعنوان وإسم صاحبه والمحافظة التابعة، ثم يتم حفظ البيانات على التطبيق وبعدها يتم تحديد موقع المخبز الجغرافى وإرسال البيانات إلى الموقع.

وعند إتمام التسجيل والتشغيل فى حالة عدم الاتصال بالإنترنت يتم التفعيل على الموقع الإلكترونى بمجرد اتصال المحمول بالشبكة، ويمكن الاستعانة بأصحاب المخابز فى تحديد موقع المخبز الجغرافى على التطبيق.

الجريدة الرسمية