رئيس التحرير
عصام كامل

غدر كرة القدم.. قصة موهبة كروية بمنتخب الشباب انتهت مسيرته بفقد الإبصار بالعين اليسرى

أحمد السيد لاعب غزل
أحمد السيد لاعب غزل المحلة

في كرة القدم حكايات وروايات كثيرة عن نجوم انتهت مسيرتهم الكُروية مبكرا بسبب الإصابات لكن تبقى قصة أحمد السيد رمضان لاعب غزل المحلة من القصص التي تجعلك تقف كثيرا وتتأمل في أحوال لاعبي كرة القدم والذين يمكن أن تنتهي مسيرتهم الكُروية بين ليلة وضحاها.

بدأ أحمد السيد مشواره الكُروي وهو في سن الثانية عشرة في ناشئي غزل المحلة وشارك في جميع الفرق والأعمار السنية بقطاع الناشئين بالمحلة قبل أن يتم تصعيده للفريق الاول بغزل المحلة وتحرير عقد رسمي للاعب ليصبح أصغر لاعب يتم تصعيده للفريق الأول بغزل المحلة في تاريخ النادي وذلك بسبب الإمكانيات الفنية والبدنية التي يتمتع بها اللاعب خاصة وأنه يجيد اللعب في مركزي الظهير الأيسر وصانع الألعاب وهو ما جعل أحمد عبد الحليم المدير الفني للمحلة في ذلك التوقيت يعتمد على اللاعب في مباريات الفريق الأول على الرغم من صغر سنه.

غزل المحلة يصرف مستحقات الجهاز الفني واللاعبين

وانضم أحمد السيد لمنتخب مصر للناشئين تحت قيادة ياسر رضوان المدير الفني السابق لمنتخب الشباب وشارك في جميع مباريات المنتخب في التصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا للشباب قبل أن يدخل النادي الأهلي في مفاوضات رسمية مع غزل المحلة لضم اللاعب وسط تمسك شديد من إدارة غزل المحلة والتي أعلنت رفضها لبيع اللاعب والتمسك بوجوده ضمن قائمة الفريق من أجل العودة للدوري الممتاز.

واستمر تألق أحمد السيد في مركزي الظهير الأيسر وصانع الألعاب داخل قلعة الفلاحين قبل أن يخرج للاعارة لمدة ستة أشهر لنادي شربين ليساهم اللاعب وبقوة في بقاء الفريق بدوري القسم الثاني بعد أن كان ينافس على الهبوط للقسم الثالث ليعود السيد مجددا لقلعة الفلاحين ويشارك في جميع مباريات الفريق المحلاوي في الموسم قبل الماضي قبل أن يصاب اللاعب بنزيف داخلي بالمخ عقب مباراة المحلة وأبو قير للأسمدة والتي انتهت بخسارة الفريق المحلاوي بهدفين مقابل لا شيء.

ويحكي أحمد السيد عن تفاصيل إصابته بنزيف بالمخ قائلا: ”شعرت بصداع شديد أثناء استقلالي إحدى المواصلات عقب المباراة وهو أمر ظننته طبيعيا بسبب الإجهاد والمجهود الذي بذلته كلاعب كرة قدم في مباراة أبو قير للأسمدة”.

وتابع: ”وصلت المنزل وخلدت إلى النوم وبعد فترة قصيرة استيقظت من النوم من شدة الألم الذي شعرت به في العين اليسري وإحساسي بوجود شيء يقف في عيني ولا أستطيع الإبصار منه لأبدأ رحلة العلاج والتي استمرت لأكثر من سنة ونصف ولا أعرف كيف ستنتهي خاصة بعدما فقدت الرؤية بالعين اليسرى بعد رحلة علاج طويلة”.

وناشد ـحمد السيد وزير الشباب والرياضة واتحاد الكرة بالمساهمة في توفير علاج له بالخارج خاصة وـنه يتمنى أن يستعيد بصره لممارسة حياته بشكل طبيعي مثلما كان قبل أن يصاب بفقد الإبصار بالعين اليسرى.

الجريدة الرسمية