رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الكرة: قضية عبدالله السعيد انتهت بقرار الفيفا

عبدالله السعيد لاعب
عبدالله السعيد لاعب بيراميدز

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن قضية النادى الأهلى ضد عبدالله السعيد، انتهت بقرار لجنة فض المنازعات الفيفا، والتى رفضت الشكوى شكلا وموضوعا، ليس ذلك فحسب بل قررت تغريم النادى الأهلى 20 ألف فرنك فرانك سويسرى. 

وأضاف المصدر الذى رفض ذكر اسمه، أن اتحاد الكرة لا يحق له نظر الشكوى المقدمة من النادى الأهلى ضد اللاعب، للحصول على مليوني دولار قيمة الشرط الجزائى بعد انتقال السعيد من أهلي جدة إلى بيراميدز، وذلك بعد رفض فيفا شكوى الأهلي، خاصة أن العقد الثلاثى المبرم بين الأطراف الثلاثة الأهلى واللاعب ونادى أهلى جدة ذكر فى البند الثامن أنه فى حالة نشوب أى نزاع بخصوص هذا العقد فإن الفيفا سيكون هو الجهة الوحيدة المختصة بالفصل فى هذا النزاع .

شوبير: الأهلي خسر قضيته أمام عبدالله السعيد

وتقدم الأهلى بشكوى لاتحاد الكرة للمطالبة بحق النادى لدى اللاعب عبد الله السعيد، بعدما فسخ الأخير تعاقده مع أهلى جدة السعودى وعاد للانضمام لنادٍ مصرى (بيراميدز) دون أن يحصل الأهلى على قيمة الشرط الجزائى المنصوص عليه فى العقد الثلاثى المبرم بين النادى الأهلى وأهلى جدة واللاعب عندما انتقل السعيد إلى صفوف النادى السعودى قبل عامين.

وجاءت شكوى الأهلى لاتحاد الكرة بعدما تلقى رد الفيفا بأنه لم يعد منوطًا بحل النزاع الخاص بمستحقات النادى، لأن اللاعب حاليًا ضمن صفوف نادٍ مصرى، وبالتالى بات الأمر شأناً داخلياً والمسئول عنه هو الاتحاد المصرى لكرة القدم.  

الجريدة الرسمية