رئيس التحرير
عصام كامل

إصابة 33 من أفراد طاقم سفينة سياحية إيطالية في اليابان بكورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جاءت نتائج اختبار الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لـ33 فرداً من أفراد طاقم سفينة سياحية إيطالية رأسية في مدينة ناجازاكي اليابانية إيجابية، وذلك بعد اكتشاف إصابة أحد أفرادها، وفقا لما أفادت به مصادر رسمية اليوم الأربعاء.

وينتمي المصابون إلى جنسيات مختلفة غير محددة، والحالة الصحية لكل منهم وكذلك أعمارهم لم يتم تأكيدها بعد، حسبما ذكر مسؤولون في مقاطعة ناجازاكي في مؤتمر صحفي.

8 إصابات بـ"كورونا" في دار لرعاية الأطفال في اليابان

وأجريت اختبارات كشف الإصابة على 57 من أفراد الطاقم الذين ربما كانوا على اتصال وثيق بالشخص الذي جاءت نتيجة فحصه إيجابية الاثنين على متن السفينة "كوستا أتلانتيكا".

وكانت السفينة السياحية قيد الإصلاح منذ 25 مارس  الماضي في ناجازاكي (جنوب غرب اليابان)، وعلى متنها 623 من أفراد الطاقم، ولكنها لا تحمل ركاباً.

وجدير بالذكر أن سلطات ناجازاكي تطلب من الأشخاص الذين يصلون على متن السفن التي ترسو في مينائها منذ منتصف مارس الماضي عدم مغادرة السفن لتجنب انتشار الفيروس التاجي الجديد.

ويشار إلى أن أكبر بؤرة لعدوى (كوفيد-19) في اليابان كانت سفينة دايموند برنسيس "Diamond Princess"، التي رست في ميناء يوكوهاما في فبراير (شباط) الماضي وعلى متنها أكثر من 3 آلاف شخص، بين أفراد الطاقم والركاب، حيث سُجلت 712 حالة إصابة و13 حالة وفاة.  

الجريدة الرسمية