رئيس التحرير
عصام كامل

طبيب قبطي بالحجر الصحي بأسوان يروي كواليس إبداعه في أداء ابتهال "مولاي" للنقشبندي | فيديو

الدكتور مينا نبيل
الدكتور مينا نبيل في الحجر الصحي بأسوان

“أقُوم بالليّل والأسحار سَاجيةٌ أدعو وهَمسُ دعائي بالدموع نَدي، بنُور وجهك إني عائذ وجل ومن يعذ بك لَن يَشقى إلى الأبد، مَهما لقيت من الدُنيا وعَارضها فَأنتَ لي شغل عمّا يَرى جَسدي، تَحلو مرارة عيش في رضاك و مَا أطيق سخطا على عيش من الرغد”.. بتلك الكلمات للمبتهل الشيخ سيد النقشبندي وجد طبيب قبطي تم تكليفه بالحجر الصحي بأسوان، ضالته ليعبر عما يجيش بصدره مستغلا جمال صوته في إتقان الابتهال الشهير للشيخ النقبشندي “مولاي”.

بدأت حكاية الدكتور مينا نبيل مع التواشيح والترانيم عندما نشر فيديوهات ترانيم خاصة بالأخوة المسيحيين تردد داخل الكنائس في الأعياد بعنوان "لك القوة والمجد" وبحث متابعوه في صفحته الخاصة ووجدوا فيديو يبدع فيه بأداء ابتهال “مولاي” للشيخ سيد النقشبندي.

خلو شوارع أسوان من المحتفلين بشم النسيم | صور

التقت "فيتو" الطبيب القبطي مينا نبيل ليكشف كواليس تلك الأناشيد والابتهالات التي أصبحت حديث السوشيال ميديا خاصة في تلك المرحلة الصعبة التي يمر بها أطباء مصر لمواجهة فيروس كورونا.

وقال “نبيل” إنه طبيب تكليف خريج طب القصر العيني من محافظة القاهرة، وتم تكليفه في الحجر الصحي بمطار أسوان الدولي منذ شهر مايو الماضي قبل أزمة كورونا، للكشف على القادمين من دول أخرى للتأكد من خلوهم من أي أمراض والحالات المشكوك فيها يتم تحويلها إلى المستشفيات المتخصصة للتأكد منها، موضحا أن بعد ظهور فيروس كورونا المستجد يلعب الحجر الصحي دورا هاما في فحص المترددين على أسوان.

 

وأضاف أن خلال فترة أعياد الأخوة الأقباط في شهر أبريل الجاري نشر على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديوهات بها ترانيم تردد داخل الكنيسة بعنوان “لك القوة والمجد" أثارت إعجاب المتابعين ونالت العديد من التعليقات التي تشيد بالأداء والصوت، مشيرا إلى أن ذلك دفعهم إلى البحث في صفحته الخاص ووجدوا فيديو لابتهال “مولاي” للشيخ سيد النقشبندي يؤديها بصوته.

أوضح أن ذلك الفيديو تم تصويره ونشره في فبراير الماضي أثناء وقت فراغه لأنه دائما يردد مولاي ويعتبرها قريبة إلى قلبه، خاصة وأن الكلمات فيها مناجاة لله بصرف النظر عن ديانة من يرددها إضافة إلى أن كلماتها جميلة ولحنها رائع فضلا عن عشقه للشيخ النقشبندي مثل جميع المصريين الذين يحبونه.

ولفت إلى أن هناك الكثير من الأناشيد والابتهالات والأغاني المشابهة التي يحب ترديدها دائما منها "برضاك" لسيدة الغناء العربي أم كلثوم وهي كلمات لها شكل معين يجب أن تنطق به حتى لا تفقد عذوبتها.

وأوضح “نبيل” أنه منذ طفولته كان يشارك في كورال الكنيسة لترديد الترانيم، وأنه في المرحلة الجامعية حصل على المركز الأول في مسابقتين للغناء بجامعة القاهرة التي تخرج فيها، مشيدا بتقدير كل من شاهد فيديوهاته وأشاد بأدائه وخاصة أنه عندما نشرها على صفحته لم يتوقع الصدى الذي حققته.

 

 

 

الجريدة الرسمية