رئيس التحرير
عصام كامل

خلو شوارع أسوان من المحتفلين بشم النسيم | صور

محافظ أسوان اللواء
محافظ أسوان اللواء أشرف عطية

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إن الهدوء التام يسود الشارع الأسوانى ولا توجد أى تجمعات للمواطنين تزامناً مع أعياد شم النسيم ، وذلك تفعيلا لخطة الدولة الشاملة لمجابهة فيروس كورونا .

وأضاف المحافظ أن جميع المراكز والمدن يسود فيها التزام كامل من المواطنين بحزمة الإجراءات التى أقرتها الحكومة وأعلنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ،مشيرا إلى أن المحافظة قامت الأسبوع الماضى بشكل استباقى بإصدار قرارات استهدفت منع التجمعات والاختلاط والتزاحم.

محافظ أسوان يشكر كنائس الطوائف المسيحية لالتزامها بمنع التجمعات

أوضح عطية أن  شرطة المسطحات وقفت  كافة الرحلات النيلية سواء كانت شراعية أو بالموتور فى مجرى نهر النيل وبحيرة ناصر والتى تعتبر بؤر للتجمعات داخل المركب أو اللنش ، بالإضافة إلى مساهمة هذه الرحلات فى نقل الأهالى للموتيلات والكافتيريات والمتنزهات والحدائق العامة والجزر النيلية وعلى شواطئ البر الغربى والتى تم غلقها أيضاً وغيرها من المقاصد التى تتجه لها الأهالى للإحتفال بشم النسيم .

 

 أشار إلى أن تنفيذاً للقرارات الحكومية الأخيرة غلقت مديرية أمن أسوان طرق كورنيش النيل بمدن أسوان وكوم أمبو وإدفو مع غلق مواقف السرفيس ووقف وسائل النقل العامة لضمان عدم وجود أى تجمعات ، بجانب قيام الوحدات المحلية وشرطة المرافق غلق المحلات التجارية وغيرها من الأنشطة على غرار يومى الجمعة والسبت ،و غلق المتنزهات والحدائق العامة بجميع المراكز والمدن .

 وأكد محافظ أسوان أنه تم التشديد على المناطق التى تشهد إقبالاً من مئات المواطنين كل عام بجوار كوبرى أسوان الملجم ، وكذا شاطئ منطقة المغارة بالأعقاب حيث أن هناك متابعة على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات الرئيسية مع غرف عمليات الوحدات المحلية بالمدن والمراكز والمديريات الخدمية لضمان الإلتزام و تطبيق القانون بحزم ضد من يخالف قرارات الحكومة والتي تأتي حفاظا على سلامة وصحة المواطنين .

الجريدة الرسمية