رئيس التحرير
عصام كامل

الطيران المدني ينظم 11 رحلة لعودة المصريين العالقين.. الخميس

شركتي مصر للطيران
شركتي مصر للطيران واير كايرو - صورة ارشيفية

أعلنت مصادر بوزارة الطيران المدني عن جدول تشغيل الرحلات الاستثنائية لشركتي مصر للطيران واير كايرو التابعة لقطاع الطيرات بعد غد الخميس لعودة المصريين العالقين في مختلف المطارات بدول العالم تصل جميعها الي مطار مرسي علم الدولي، وذلك في ظل قرارات  الحكومة بتعليق حركة الطيران الي كافة المطارات المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا. 

وقالت مصادر مطلعة بالشركة ، إن الشركة ستنظم 7 رحلات الخميس  الموافق 23 من أبريل الجاري الي كل من واشنطن وكازبلانكا وامستردام وموسكو والبحرين وبومباي وجوانزو لإعادة المصريين العالقين بمطارات تلك المدن.

وزير السياحة يجدد انتداب مسئول تنمية الموارد البشرية

وأضافت المصادر أن  شركة إير كايرو 4 رحلات قادمة من كل من فرانكفورت والمالديف والجزائر وبرشلونة علي أن تهبط جميع تلك الرحلات بمطار مرسي علم لخضوع ركاب تلك الرحلات إلي فترة حجر صحي بأحد الفنادق هناك وهي فترة حضانة الفيروس للتأكد من خلوهم من العدوى. 

    وكانت سلطة الطيران المدنى، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي ، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

الجريدة الرسمية