رئيس التحرير
عصام كامل

استشاري بمعهد القلب: مصر لم تدخل الموجة الثانية لكورونا حتى الآن

كورونا في مصر
كورونا في مصر

أكد  الدكتور هاني راجي استشاري القلب بالمعهد القومي للقلب أن مصر لم تدخل الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 حتى الآن حيث انخفضت أعداد المصابين بفيروس كورونا أمس الأحد عن اليوم السابق. 

 

وكتب الدكتور هاني راجي تغريدة على تويتر قال فيها: "تحياتي.. أكرر كلام صديقي الفرنسي نحن في مصر لم ندخل الموجة الثانية حتى الآن لا أعلم ماذا يحدث نتمنى الإبعاد الاجتماعي والعمل من المنزل". 

 

يذكر أن جميع الفيروسات تتكون من عدة موجات على الأقل موجتين وحدث ذلك في عدد كبير من الفيروسات سابقاً بحسب ما تم إثباته علمياً والخوف دائماً في أن تكون الموجة الثانية لفيروس كورونا أقوى من الأولى. 

 

اقرأ أيضا: 

حصاد جهود الدولة لمكافحة كورونا.. تسجيل 112 حالة جديدة ووفاة 15.

 

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الأحد أن مصر سجلت 112 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد جميعهم مصريون وبلغت حالات الوفاة 15 حالة في تراجع ملحوظ عن الإصابة يوم السبت.

 

وأكد الوزارة في بيان لها أمس ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 732 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي بينما ارتفع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 1001 حالة. 

 

وانخفضت حالات الإصابة بكورونا في مصر عن يوم السبت بواقع 76 حالة، حيث سجلت مصر السبت 188 حالة إصابة جديدة و19 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19.  

الجريدة الرسمية