الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
اخبار مرض الكورونا مرض كورونا

"الطب الوقائي" بقنا يطهر ويعقم منزل حالة مصابة بكورونا في دندرة | صور

الطب الوقائي بقنا يطهر ويعقم منزل حالة مصابة بكورونا
الطب الوقائي بقنا يطهر ويعقم منزل حالة مصابة بكورونا

توجهت فرق الطب الوقائي بمحافظة قنا إلى منطقة كوبري دندرة لمتابعة مخالطين لحالة مصابة بفيروس كورونا، ولم تظهر أي أعراض عليهم، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.



وتم التنبيه عليهم بالعزل بالمنزل لمدة 14 يومًا وإعطائهم التعليمات الوقائية الخاصة بالفيروس، مؤكدين لهم أنه حال حدوث أعراض على أحد منهم إبلاغهم فورًا فهم يعملون على مدار اليوم دون توقف طبقًا لخطة الطوارئ الموضوعة.

وضم فريق الطب الوقائي أحمد سيد عارف، مراقب أول إدارة قنا الصحية، ومحمد تقي عبد ربه، مراقب صحة أول.

بعد إصابة أحد أفراده بكورونا.. الطب الوقائي بقنا يطهر منزلا ويعزل أهله | صور

وشدَّد محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، في وقت سابق على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مطالبًا إياهم بالحد من التجمعات.

 وأشار محافظ قنا إلى أن أجهزة الدولة لا تألو جهدًا في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها أن تحافظ على صحة المواطنين من العدوى.

 ووجه المحافظ، مسئولي الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمرور والمتابعة المستمرة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بالإغلاق التام لجميع المحلات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والنوادي الرياضية ، وجميع الصالات الرياضية، عدا محلات السوبر ماركت والصيدليات والمخابز. 

وكانت محافظة قنا  أطلقت مبادرة "واحد من كل بيت" والتي تهدف إلى توعية المواطنين بضرورة تخفيف حدة الزحام في محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز من خلال تكليف فرد واحد فقط من الأسرة بشراء مستلزمات ومتطلبات المنزل وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067