الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
اخبار مرض الكورونا مرض كورونا

توصيل الأدوية لمنازل المرضي بالشرقية | صور

صحة الشرقية داخل منازل مرضى الأمراض المزمنة
صحة الشرقية داخل منازل مرضى الأمراض المزمنة

واصلت لجان الصيادلة المشكلة بجميع مستشفيات الصحة بمحافظة الشرقية توزيع علاج الأمراض المزمنة على مرضى القرارات الوزارية بمنازلهم وبكميات تكفي 3 أشهر.



جاء ذلك بعد توفير الكميات اللازمة من الأدوية، وحصر المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة، وصادر لهم قرارات وزارية للعلاج على نفقة الدولة، وتحديد وسيلة الاتصال بهم، وعناوينهم وتحضير الأصناف الخاصة بكل مريض مع إرفاق بيان موضح به إرشادات الاستخدام.

محاكاة لدخول مصابي" كورونا" غرف العزل بحميات الزقازيق | صور

 

وقامت إدارة كل مستشفى بتسليمها للإدارات الصحية، لتوزعها على المرضى بمحل إقامتهم، وذلك بمشاركة الرائدات الريفيات بالوحدات الصحية.

وفي سياق متصل قامت الوحدات الصحية التابعة للمديرية بصرف ألبان الأطفال المدعمة بكمية تكفي لمدة 3 أشهر مع مراعاة عدم التكدس والازدحام أثناء تسليم الألبان للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات وزيرة الصحة والسكان، والدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة.

اقرأ ايضا..8 صور ترصد توزيع شرائح التابلت وصرف المعاشات بالشرقية لليوم الثاني

على جانب آخر قامت إدارة الثقافة الصحية بمديرية الشئون الصحية بتنفيذ خطة توعوية تحت شعار "خليك بالبيت"، "خليك إيجابي"، للتوعية والتثقيف الصحي للتصدي لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، وأهمية الالتزام بالتعليمات وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.

تم ذلك مع الموظفين بالمصالح الحكومية، والعاملين ببعض البنوك، والبريد، والمحلات التجارية، وسائقي سيارات الأجرة "السرفيس"، والمواطنين بالمحافظة، لمكافحة العدوى من الأمراض التنفسية والفيروسية، حيث تم التعريف بالأمراض الفيروسية وكيفية الوقاية منها، والتعامل معها، والاحتياطات الواجب اتباعها لتجنب انتشارها، وكيفية تجنب الإصابة بها، كما تم التأكيد على أهمية النظافة العامة، والشخصية.

كما تم التدريب على الطرق الصحيحة لغسيل الأيدي بالماء والصابون عدة مرات خلال اليوم، ومع وجود مطهرات على الأحواض، والتأكد من نظافة دورات المياه، وضرورة مسح الأرضيات والأسطح باستخدام الكلور المخفف بالماء بنسبة 9 ماء إلى 1 كلور بتركيز ٥%، والتأكيد على عدم التزاحم والتكدس بالأماكن العامة حفاظاً على الصحة العامة وسلامة المواطنين بالمحافظة.

بعد التعهد بالالتزام بالحظر.. لحظة فض شمع نادي الشرقية الرياضي | صور

وفي سياق متصل وجه وكيل الوزارة بضرورة وضع ملصقات توعوية تهدف لتثقيف وتوعية المواطنين عن الأمراض المعدية والفيروسية المستجدة، وعمل إرشادات خاصة لزيادة الوعي الصحي لدى المواطنين، مقدماً الشكر للقائمين بالعمل والمشاركين على الجهود المبذول من أجل زيادة الوعي الصحي للمواطنين بالمحافظة.  

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067