رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التموين يطالب المواطنين بمنع التجمعات أمام منافذ صرف السلع

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أكد  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تعديل سيستم صرف السلع التموينية من الساعة السابعة صباحا وحتى السابعة مساء لصرف المقررات التموينية طوال الشهر . 

وقال: إنه تم فتح نظام صرف فارق نقاط الخبز بدلا من انتهائه يوم 20 في الشهر، إذ أصبح يمكن للمواطنين صرف فارق نقاط الخبز طول أيام الشهر.

كيف تتجنب الإصابة بفيروس كورونا عند صرف السلع التموينية.. الوزارة تجيب

وأوضح أنه المطلوب في تلك المرحلة أن يتعاون الجميع ويتكاتف حتى يمكن تقليل الضرر الناتج من التجمعات تجنبا الإصابة أو العدوى بفيروس كورونا، موجها الشكر للبدالين وأصحاب منافذ جمعيتي، الذين قاموا بتنظيم تواجد المواطنين أمامهم، متبعين في ذلك إرشادات وتعليمات وزارة الصحة.

شكلت وزارة التموين غرفة عمليات مركزية لمتابعة عمل كافة مديريات التموين على مستوى الجمهورية بالمرور على كافة مخازن الجملة، والتأكد من صرف السلع للمنافذ التموينية وصرفها للمواطنين وضمان توافر السلع بكميات وأسعار مناسبة.

ووجهت وزارة التموين الأجهزة الرقابية بالوزارة وأجهزة حماية المستهلك بتعزيز جهود ضبط الأسواق، وتشديد الرقابة على منافذ البيع، ومكافحة الممارسات الاحتكارية، لضمان توفر مختلف السلع للمواطنين، بأسعار وكميات مناسبة.  

الجريدة الرسمية