الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أثناء حظر التجوال.. حي الزمالك يكسر الملل بالمهرجانات | فيديو

حى الزمالك يكسر الملل بالمهرجانات
حى الزمالك يكسر الملل بالمهرجانات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لسكان حي الزمالك بالجيزة، وهم يكسرون حاجز الملل الذي انتابهم بسماع أغاني المهرجانات، نتيجة قضائهم أغلب أيامهم داخل منازلهم في وقت حظر التجوال ولحماية أنفسهم من الإصابة بفيروس كورونا .



 

 

ويظهر الفيديو سماع الأهالي حي الزمالك لأغاني المهرجانات من نوافذ شرفات، منازلهم في محاولة منهم لكسر حاجز الملل الذي انتابهم نتيجة المكوث في المنزل أغلب اليوم، لتسلية أوقاتهم خلال ساعات الحجر المنزلي الصحي الطويلة للوقوف أمام تفشي فيروس كورونا. 

للتسلية خلال حظر التجوال.. سكان المنيا يطلقون سلسلة "أغاني وطنية" | فيديو

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 196 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 18 حالة بينهم أجنبيان و16 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 150 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 196 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 47 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة حالة واحدة لمصرية تبلغ من العمر 44 عامًا من محافظة القاهرة، موضحًا أنها توفيت فور وصولها المستشفى.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067