رئيس التحرير
عصام كامل

للتسلية خلال حظر التجوال.. سكان المنيا يطلقون سلسلة "أغاني وطنية" | فيديو

فيتو

أطلق سكان مدينة المنيا سلسلة “أغاني وطنية”، و أخرى لسيدة الغناء العربي أم كلثوم  بهدف الترفيه عن خلال حظر التجوال الجزئي في مصر عامة والمنيا خاصة، ويبدأ ذلك يوميا من الساعة السابعة مساء. 

 

 

وبدأت هذه السلسلة مساء أول أمس الجمعة والسبت واليوم الأحد بالتزامن مع دخول حظر التجوال الجزئي حيز التنفيذ، وذلك ضمن عدة إجراءات بهدف التصدي لفيروس كورونا.

بالكلور والكمامات.. أنطونيوس ونانسي أول فرح في المنيا يحارب كورونا | صور

وفي هذا السياق، تقول الدكتورة إيمان الكاشف، رئيس قسم التخطيط والمشروعات بإدارة المنيا التعليمية، أحد أهالي مدينة المنيا والتي تحرص على تشغيل تلك الأغاني في فتره الحظر، أن تلك الاغاني الوطنية تهدف إلى رفع الروح المعنوية لدى سكان مدينة المنيا، وكنوع من العمل الترويحي، حتى لا يمل سكان المنطق خاصة، بالإضافة إلى إننا نستهدف تقليل حده الزعر والرهبه من فيروس كورونا المستجد داخل نفوسهم، ورفع وإعلاء قيمه والوطن.

 

وعلي جانب آخر، يتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الحملات اليومية التي تنظمها مديرية التموين على جميع مراكز المحافظة التسع، بهدف ضبط الأسواق والتصدي بكل حزم لكافة محاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار أو أي مظاهر لاستغلال المواطنين، ومنع أي محاولات للتجار لرفع الأسعار خاصة السلع الأساسية، والمتابعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية الأساسية بكميات مناسبة.

 

قال المحافظ: إن تلك الإجراءات تأتي تنفيذاً لتكليفات وزير التنمية المحلية، بإحكام الرقابة على كافة السلع التموينية، في ضوء الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وشدد المحافظ علي الاستمرار في تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع لمكافحة الممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار، والتنسيق المستمر مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وشن حملات على المخالفين، مع تشديد الرقابة على أماكن تخزين السلع والمنظفات والمطهرات مع توافر جميع الاشتراطات الصحية والوقائية.

 

ودعا المحافظ جميع المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتي أعلنت عنها الحكومة سواء ممثلة في مركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية أو منظمة الصحة العالمية.

الجريدة الرسمية