رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط مخزني أدوية ومقهى خالفوا قرار الحظر في بني سويف | صور

محافظ بني سويف يتابع
محافظ بني سويف يتابع الالتزام بحظر التجوال

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مساء أمس السبت، مركزي ببا والفشن، لمتابعة التزام المواطنين بقرارات مجلس الوزراء، بحظر انتقال المواطنين، ومتابعة تنفيذ قرار غلق كافة المحال التجارية والحرفية، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد للحفاظ على سلامة المواطنين، وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم.

وامتدت جولة المحافظ إلى القرى، حيث لم تقتصر على المدن فحسب، حيث تفقد تنفيذ الإجراءات والقرارات بعدد من القرى بالمركزين منها قرى هلية وسدس الأمراء وأبسوج وغيرها من قرى المركزين، درءًا لأية تداعيات محتملة للفيروس، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التى يُقدرها رجال الشرطة، والتأكد من توقف جميع وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة من الساعة 7 مساءً وحتى الساعة 6 صباحًا، مع استثناء  السيارات التى تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.

نائبا محافظ بني سويف يتابعان تنفيذ "الحظر" بمركزي ببا وسمسطا | صور

 

وحرص المحافظ على متابعة إجراءات ضبط صيدلية مخالفة بقرية سدس، حيث تم ضبط أدوية تأمين صحي بها، وأدوية مدعمة تم تخزينها، بجانب ضبط مخزنين للأدوية غير مرخصين تابعين للصيدلية بهما أدوية ومستلزمات طبية، فضلا عن ضبط عيادة أسنان وتعقيم "تابعة أيضا لنفس الصيدلية" غير مطابقة للاشتراطات الفنية المعتمدة من وزارة الصحة، وتم التحفظ على كميات الأدوية المضبوطة وتحرير محضر بالواقعة بمعرفة العلاج الحر والصيدلة لاتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا  الشأن.

 

واستوقف المحافظ، أثناء خط سيره بالطريق الدائري ببا، مقهى به بعض المواطنين، حيث استفسر منهم عن سبب تواجدهم وإنارة المقهى، موجها بتحرير محضر مخالفة له، مشددًا على المتابعة لها بشكل دائم لضمان غلقه بشكل دائم.

 

واستوقفت الشرطة المرافقة للمحافظ بعض المواطنين الذين تصادف مرورهم  ببعض القرى أثناء الجولة، للاستفسار منهم عن سبب خروجهم، وتم التأكد من أن الأسباب من المسموح بها، حيث أهاب المحافظ بالمواطنين أهمية الالتزام بمنازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة، مؤكدا على أن تلك الإجراءات في صالحم ولمصلحتهم، ومؤكدًا على ثقته في وعي المواطن السويفي في عدم كسر الحظر أو مخالفة القرارات الوزارية.

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم تخصيص رقم على الواتس آب (01552190365) لتلقي بلاغات المواطنين عن أية مخالفة للقرارات والإجراءات الاحترازية، وكذا مخالفة الأسواق والتلاعب في الأسواق والغش التجاري، بجانب الخط الساخن 114لاستقبال شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم في كل القطاعات والمجالات.

 

 كما تفقد المحافظ تمركزات الشرطة بالشوارع والميادين ومداخل ومخارج المدن وعلى الطرق الرئيسية وبعض الشوارع الجانبية، حيث حرص على الإشادة بها وشكرهم تقديرا لواجبهم الوطني الذي يقومون به على أكمل وجه، قائلًا: "شكرًا لرجال مصر، والله يعينكم على واجبكم ، وكل المواطنين يقدرون ما تبذلونه من أجلهم ومن أجل الوطن".

 

وفي ذات السياق قامت حملات متابعة موسعة بكافة المدن والقرى بالتعاون مع الشرطة لمتابعة تنفيذ القرارات والالتزام بحظر التجوال، حيث يقود هذه الحملات نائبا المحافظ، والسكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن والقرى، لضمان تطبيق كافة الإجراءات التي تنفذها الحكومة ضمن الخطة الشاملة لمجابهة فيروس كورونا.

رافق المحافظ خلال جولته كل من: بلال حبش، نائب المحافظ، والدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة، والمحاسب هاني الجويلي، رئيس مدينة ببا، وأحمد الدسوقي، رئيس مدينة الفشن، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

الجريدة الرسمية