رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطار القاهرة: إخضاع جميع المسافرين لكشف كورونا وقياس درجات الحرارة

خضوع المسافرين لسحب
خضوع المسافرين لسحب عينات فيروس كورونا بمطار القاهرة

أكدت مصادر طبية بمطار القاهرة، أنه يتم استقبال المسافرين القادمين على رحلات إجلاء المسافرين داخل أماكن مجهزة للاستقبال بصالات الوصول ومعدة باللوازم الطبية لعمل الاختبارات على الركاب. 

وأوضحت المصادر أن جميع الركاب يخضعون لاختبار فيروس كورونا والمسمى ب (rapid test) وهو عبارة عن تحليل عن طريق اخذ نقطة دم من صباع الراكب وتحليلها ليتم قياس الاجسام المضادة للفيروس ف جسم الراكب وفي حال خروج نتيجة التحليل إيجابية يتم التأكيد أن الراكب مصاب ويتم التحفظ عليه، وفي حال كونها سلبية يتم السماح  بخروج الراكب مع كتابة اقرار بالمتابعة خلال 14 يوم من تاريخ الوصول . 

5 صور ترصد وصول طائرة المساعدات الطبية المصرية إلى مطار مالبينسا في إيطاليا

وأوضحت المصادر أن اختبار فيروس كورونا يستغرق مايقرب من 10 دقائق لتحديد موقف الراكب الى جانب قياس درجة الحرارة ايضا، كما يتم إخضاع جميع أطقم الركب الطائر لاختبارات فيروس كورونا، وذلك لضمان سلامة الجميع .

يذكر أن مطار القاهرة الدولي استقبل اليوم السبت، رحلتين استثنائيتين لشركة مصر للطيران قادمتين من عمان والكويت علي متنها 135 راكب للرحلة الأولي و 340 راكب الراحلة الثانية علي التوالي، وذلك ضمن جهود وزارة الطيران المدني والخارجية والهجرة لعودة المصريين العالقين بالمطارات، وذلك بعد تعليق حركة الطيران المدني للحد من انتشار فيروس كورونا .

Advertisements
الجريدة الرسمية