الجمعة 29 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التعليم يعلن تطورات جديدة بشأن منهج الثانوية العامة | فيديو

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: إن الوزارة لا تضمن كيف سيكون الوضع مع فيروس كورونا خلال فترة امتحانات الشهادة الإعدادية لذلك كان قرار إلغاء فكرة اللجان، مؤكدًا أنه سيتم تطبيق قانون الغش على كل من يحاول غش البحث المطلوب للانتقال للصف التالي.



 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع علي قناة "إم بي سي مصر"، تقديم شريف عامر، أن الجزء تم إلغاءه من مناهج الثانوية العامة سيتم تأجيل دراسته في فترة الجامعة.

وأضاف: أنه بالتنسيق مع وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار سيتم إقرار المنهج المتبقي لطلاب الثانوية العامة ضمن مناهج الجامعة كل على حسب كليته، موضحًا أن من يتخرج من الثانوية العامة وسيصعد للجامعة سيدرس الجزء المتبقي من المناهج المتبقية منذ منتصف مارس 2020.

 

التعليم: امتحانات الثانوية العامة فيما درسه الطلاب حتى ١٥ مارس فقط  

 

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مجموعة من القرارات الهامة بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي، مؤكدا أن الاختبارات الإلكترونية تشتمل كل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، والاكتفاء بعقد الاختبار التجريبي (المقرر عقده يوم 5 أبريل 2020) لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من المنزل، وسيتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات على مدار اليوم للدخول على منصة الامتحانات.

 

وبالنسبة لطلاب الصف الثالث الثانوي، تشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب في العام الدراسي (الفصل الدراسي الأول + الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020)، مع الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة الطلاب وزيادة عدد اللجان.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067