الأربعاء 8 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الجيوشي: القرارات الحكومية لدعم الصناعة اتجاه جيد وإيجابي

طارق الجيوشي
طارق الجيوشي

أكد طارق الجيوشي، عضو غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن القرارات التى أصدرتها الحكومة مؤخرا  لدعم الصناعة تعد خطوة جيدة وإيجابية، تنعكس على الأداء الصناعى خلال المرحلة المقبلة.



وأشار الجيوشى إلى أن الإجراءات الاصلاحية تتضمن قرار البنك المركزى بتخفيض أسعار الفائدة على الاقتراض  بالإضافة إلى مبادرات البنك المركزي لدعم الصناعة بقيمة 100 مليار جنيه، وتأتى فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنتهجه الحكومة.

وتتضمنت القرارات التي اتخذتها الحكومة مؤخراً لدعم الصناعة المصرية خفض سعر الغاز الطبيعي للصناعة عند 4,5 دولار لكل مليون وحدة حرارية، وكذلك خفض أسعار الكهرباء للصناعة للجهد الفائق والعالي والمتوسط بقيمة 10 قروش، مع تثبيت أسعار الكهرباء لباقي الاستخدامات الصناعية لمدة من 3 – 5 سنوات قادمة.

"الحرف اليدوية" تناشد العاملين بقطاع السجاد تقليل العمالة لفرد واحد أو وقف الإنتاج

كما تضمنت القرارات توفير مليار جنيه للمصدرين خلال شهري مارس وإبريل 2020؛ لسداد جزء من مستحقاتهم وفقاً للآليات المتفق عليها مع سداد دفعة إضافية بقيمة 10% نقداً للمصدرين في يونيو المقبل

وتضمنت القرارات ايضا تأجيل سداد الضريبة العقارية المستحقة على المصانع لمدة 3 أشهر، والسماح بتقسيط الضريبة العقارية المستحقة عن الفترات السابقة، من خلال أقساط شهرية لمدة 6 أشهر.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067