رئيس التحرير
عصام كامل

بالكمامات والمصليات.. هكذا واجه أهالي القليوبية الكورونا في صلاة الجمعة | صور

فيتو

شهدت معظم مساجد محافظة القليوبية كثافة عددية  كأول جمعة مع نهاية الاسبوع الاول الذي اتخذت فيه الحكومة اجراءات احترازية للوقاية من فيرس كورونا وطالبت الجميع الزام منازلهم، وتغلب المصلون على الاجراءات بالحذر بارتداء الكمامات واحضار مصليات من المنزل .

 

والتزم الخطباء  بالتعليمات المشددة لجميع الأئمة والخطباء بألا تزيد مدة الصلاة والخطبة عن 15 دقيقة فقط مع منع التجمعات قبل وبعد الصلاة وإقتصار العمل في المساجد علي الصلاة فقط وتعليق جميع الدروس والندوات والانشطة التي من شانها إحداث تجمعات داخل المساجد .

 

وفي نفس السياق قامت بعض الحملات الشعبية منها بنها لشبابها برعاية أحمد شعلان بتوزيع عدد من الكمامات والمطهرات مجانا علي المواطنيين امام المساجد .

من جانبه اوضح  الشيخ صفوت ابوالسعود وكيل وزارة أوقاف القليوبية انه جري التنبيه علي كافة مساجد المحافظة ببدء التعقيم للمساجد من امس  "الخميس" إستعدادا لإستقبال المصلين في صلاة الجمعة وكذا عقب إنتهاء الصلاة حيث تقرر بدء عمليات التطهير منذ امس  عقب صلاة العشاء وإعادة التطهير مرة اخري عقب صلاة الفجر ثم مرة قالثة قبيل بدء شعائر صلاة الجمعة .

 

 

حذر وكيل الوزارة من إستخدام مكبرات الصوت بالمساجد في عمليات التنبيه علي المواطنين باي تعليمات او قرارات تخص الإجراءات الإحترازية الخاصة بمنع نشر فيروس كورونا او أي تعليمات او تنبيهات من اي جهة دون الرجوع للوزارة منعا لإحداث البلبلة بين المواطنين او إستغلال المنابر في الدعاية او نشر الشائعات .

مقترح برلماني بفرض حظر التجوال في كافة أنحاء البلاد لمواجهة كورونا

وكان وكيل  وزارة الاوقاف بالقليوبية قد عقد اجتماعا بجميع مديرى الادارات على مستوى المحافظة حضرة مديرى عموم الدعوة  والمساجد الحكومية والمتابعة وغيرها وتم التشديد على انتظام العمل بالمساجد   الحكومية والتصدى للاشاعات والالتزام بصلاة الجمع وضرورة تنظيف المساجد عقب كل صلاة.

 

 

الجريدة الرسمية