رئيس التحرير
عصام كامل

سعفان: غرف عمليات للتعامل مع العمالة المصرية فى الخارج لمكافحة كورونا | فيديو

فيتو

قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة: إنه تم إنشاء غرف عمليات للتعامل مع مكاتب العمل للمصريين بالخارج لمعرفة أخر المستجدات وطرق التعامل السريع مع المصريين هناك، ومتابعة الأحداث لحظة بلحظة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد فى معظم بلاد العالم.

وأضاف “سعفان”، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة “extra new”، أن غرف العمليات التى خصصتها الوزارة تعمل بكل نشاط وجدية خاصة مع مكاتب العمل الموجودة بإيطاليا والتواصل مع المصريين هناك وتقديم كافة المساعدات لهم.

قرارات جديدة لرئيس مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا

وتابع “وزير القوى العاملة”: إنه تم عمل خطة لبدء آليات العمل بقرار مجلس الوزراء بتخفيض نسبة العمالة فى القطاع العام والخاص للحد من انتشار فيروس الكورونا المستجد وبالفعل تم بدء تنفيذ هذه الخطة حرصا على سلامة المواطنين، مؤكدا على أن رجال الأعمال المصريين شرفاء ويحرصون على سلامة الوطن وبالتالى سينفذو قرار تخفيض نسبة العمالة.

وعن العمالة غير المنتظمة، قال وزير القوى العاملة: إن الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة تنظر لجميع أطراف المجتمع والمواطنين والعاملين برغم الظروف التى نعيشها بسبب فيروس الكورونا، حيث يتم صرف 500 جنيه منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالفعل داخل مديريات القوى العالمة، فى ظل هذا الظرف ويبدأ الصرف اعتبارا من الأحد القادم.

 

الجريدة الرسمية