رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة بريطانية تحذر من ظهور فيروس مشابه لـ"كورونا" في فيتنام | صور

أبو قردان في إحدي
أبو قردان في إحدي الأسواق الفيتنامية

سلطت صحيفة «ميرور» البريطانية، الضوء على سوق "طان هوا هوا" للحيوانات البرية في فيتنام، فبعد تفشي فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، بسبب إحدى الأسواق الصينية المشابهة، إلا أن هذه النوعية من الأسواق مازالت متواجدة في العديد من بقاع العالم.

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن السوق الفيتنامي لا يزال يبيع الفئران والزواحف، كما يتم طهي العديد من المخلوقات على قيد الحياة للعملاء في ظروف قاسية، وسط مخاوف من ظهور فيروس جديد بعد أقل من 11 أسبوعا علي تفشي كورونا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن السوق الفيتنامي يبيع الزواحف وثعالب الماء والقوارض وأبوقردان، مؤكدة أن ظروف تخظين الحيوانات مخيفة للغاية، حيث يحوم الذباب فوق المنتجات، وتم تكديس الحيوانات داخل الصناديق والأكشاك بطريقة مروعة.

 

ومن جانبها، حذرت جمعيات رعاية الحيوانات، من أن هذه التجارة قد تثير وتتسبب في انتشار فيروسًا جديدًا، ودعت إلى فرض حظر عالمي وفوري على أسواق الحيوانات البرية في جميع أنحاء البلاد.

صحيفة بريطانية تشيد بإجراءات مصر الاحترازية في استقبال السياح

وكانت الصين قد حظرت بيع وتناول الحيوانات البرية، في محاولة للسيطرة على تفشي فيروس كورونا الجديد، بعدما ظهرت العدوى في مدينة ووهان الصينية وسط أنباء بأن إحدى أسواق الحيوانات البرية المتواجدة في المدينة الصينية هي السبب.

كما حذر الخبراء من أن أسواق الحيوانات البرية، تعتبر نقاطا ساخنة للأمراض التي يمكن أن تنتقل من الحيوانات أو الحشرات إلى البشر، وقالت الصحيفة إن السوق الفيتنامي يتواجد على بعد 50 ميلاً جنوب مدينة هو شي منه، مشيرة إلى أنه واحد من أكبر أسواق اللحوم البرية الحية في فيتنام.

الجريدة الرسمية