رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة التضامن تزور منطقة الزرايب بـ 15 مايو| صور 

جانب من زيارة وزير
جانب من زيارة وزير التضامن

زارت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي منطقة الزرايب بمنطقة ١٥ مايو والتي تضررت جراء حالة الطقس التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن زيارة منطقة ١٥ مايو تأتي بتوصية محددة وواضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعامل مع المناطق المضارة من الطقس وتقديم كافة أنواع الدعم والحماية السريعة والاستجابة لمطالب سكان المناطق المضارة، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات بالتعاون مع الوزراء والمحافظين. 

وأضافت نفين القباج أنها تواصلت مع  وزراء التنمية المحلية والإسكان والبيئة لإيجاد حلول لهذه المشكلة ومناقشة السيناريوهات المطروحة لتكون حلولا طويلة المدى بما يوفر حماية للناس، بالتعاون مع الكنيسة المصرية والجمعيات الشريكة لينتج مجتمعا صالحا ومنتجا ومثمرا.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أت السيناريوهات المطروحة تتمثل في البقاء بالمنطقة أو الانتقال من المنطقة بكافة الخدمات الموجودة فيها كأماكن العبادة والتسكين والتشغيل، مشيرة إلى أن هناك انفتاح ومرونة أن يتم انتقال غالبية الأسر من خلال أكثر من مقترح لنقل هؤلاء السكان.

وأوضحت نفين القباج أنه سيتم توفير التعويضات اللازمة في أسرع وقت، كما سيتم صرف إعانة عاجلة، مقدمة التعازي في المفقودين واستعداد تام من الوزارة لخدمة أهالي المنطقة. 

وأضافت: "نريد للمواطن الذي يعيش في هذا المجتمع؛ مجتمعا يليق بكم كمواطنين مصريين".  

الجريدة الرسمية