رئيس التحرير
عصام كامل

بعد اقترابهما من البيت الأبيض.. مناوشات بين المرشحين الديمقراطيين "بايدن وساندز"

مرشحي الحزب الديمقراطي
مرشحي الحزب الديمقراطي للمنافسة على الانتخابات الرئاسية الم

دعا المرشح الديمقراطي المحتمل لتمثيل الحزب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، ونائب رئيس الولايات المتحدة السابق جو بايدن، إلى "وحدة ديمقراطية" ضد الرئيس دونالد ترامب.

وقال السياسي الأمريكي البارز: إن هناك ضرورة لتوحيد الحزب الديمقراطي وتوحيد هذه البلد أيضاً، محذراً من اندلاع "حمام دم"، كما شكر بايدن المرشحين الديمقراطيين السابقين، والذين أعلنوا تنحيهم عن المشاركة في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي وأيدوه مثل بيت بوتيج وإيمي كلوبوشار.

وأعرب بايدن عن قلقه من تحول صراعه مع المرشح الديمقراطي المحتمل بيرني ساندرز لتمثيل الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة إلى منافسة قبيحة، قائلاً: "ما لا يمكن أن ندعه يحدث هو أن تصبح هذه الانتخابات التمهيدية حمام دم، لا يمكننا تمزيق هذا الحزب وإعادة انتخاب ترامب"، بحسب وكالة «رويترز» الإخبارية.

انتخابات الرئاسة الأمريكية.. ساندرز وبايدن الأقرب للإطاحة بترامب

ومن جانبه، هاجم المرشح الديمقراطي المحتمل للمنافسة على منصب رئيس الولايات المتحدة، السيناتور بيرني ساندرز، بايدن في إحدى مؤتمراته الانتخابية اليوم السبت، بعد ساعات قليلة من تحذير الأخير من "حمام دم" في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.

 

وانتقد ساندرز نائب الرئيس السابق، على قبوله مساهمة مليارديرات في حملته الانتخابية، بالإضافة إلى تأييده حرب العراق والصفقات التجارية التي كلفت البلاد ملايين الوظائف، قائلاً: "جو بايدن صوّت لصالح هذه الاتفاقيات، تلك الاتفاقيات تحولت إلى كارثة مطلقة، المواطنون يدركون حصولك على الكثير من الأموال من أصحاب المليارات، لن تستطيع الدفاع عن الطبقة العاملة والطبقة الوسطى في هذا البلد".

 

يذكر أن الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، قد أصبحت شبه محسومة ما بين المرشحين "جو بايدن وبيرني ساندرز"، بالإضافة إلى المرشحة الديمقراطية تولسي جابارد، إلا أن الأخيرة ليس لديها أي فرصة في الفوز.

الجريدة الرسمية